أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن فتح الموقع الإلكتروني الخاص بيانات كادر المعلم أمام كافة المعلمين المرشحين للترقي، وأيضًا مسؤولي الحكومة الإلكتروني بجميع المدارس وكذلك أمام لجان تقييم ملفات إنجاز المعلمين في جميع الإدارات التعليمية، وذلك حتى يوم الخميس الموافق 30 سبتمبر 2021.

مد فترة استيفاء بيانات كادر المعلمين للترقي

جاء قرار الوزارة بمد فترة استيفاء بيانات كادر المعلمين للترقي، إلحاقاً للكتاب الذي أصدرته الوزارة وحمل رقم 1230 في تاريخ 14/6/2021، وذلك بشأن كافة الإجراءات المتعلقة بموعد فتح الموقع الإلكتروني للعام الجديد 2021/2020 وبدء تسجيل ملف ترقي المعلمين إلكترونيًا.

وشددت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني على ضرورة التنبيه، بتعميم نشر كتابها على ديوان المديرية وكل دواوين الإدارات التعليمية بجميع المحافظات وكذلك كافة المدارس التي تتبع تلك المديريات، وكذلك نشر الكتاب على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالمديرية بخصوص التعميمات والإجراءات، التي وردت بكتاب الوزارة الدوري.

وذلك من أجل ضمان إعلان جميع المعلمين المرشحين للترقي ومسؤولي الحكومية الإلكترونية بكافة المدارس وأقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية، كما شددت الوزارة التنبية على كل مديري المدارس وإدارات التوجيه الفني في جميع المديريات، بسرعة تنفيذ ما جاء من تعليمات بالكتاب الدوري.

خطوات استيفاء ملف الترقي للمعلمين

تجدر الإشارة أن محركات البحث الإلكترونية تشهد منذ الإعلان عن ترقيات المعلمين لعام 2021 عمليات بحث متواصلة عن رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتتم خطوات استيفاء ملف الترقي للمعلمين من بتقييم أداء المعلم من قبل الموجه الفني ويخصص لها 10 نقاط، وتقييم أداء المعلم من قبل مدير المدرسة ويخصص لها 10 نقاط.

وتتكون استمارة ملف إنجاز المعلم من 10 بنود مهنية عامة يخصص لكل بند منها 3 نقاط، بينما يخصص لاستمارة البرنامج التدريبي 50 نقطة، يشترط أن يحصل المعلم على نسبة الـ50% على الأقل من مجموع نقاط البرنامج.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

13 − 11 =

DMCA.com Protection Status