أعلنت هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية الإمارات، إطلاق منصة eZad لتسويق التمور والتي نجحت بالتزامن مع انطلاق موسم استلام التمور في الإمارة، وأقيمت فعلياً العديد من المزادات على أنواع مختلفة من الأصناف عن طريق مراكز الاستلام وقد حضرها عدد كبير من المسجلين من مختلف دول العالم، والذين بلغت أعدادهم أربع وعشرين دولة.

وبناءً على المعلومات التي صدرت من خلال مكتب أبوظبي الإعلامي، فإن المراكز المختصة بالاستلام أصبحت في أبو كريه والذيد والساد، وقد تعاونت العديد من الجهات المختصة مع الهيئة منها شركة فوعة التابعة لمجموعة أغذية من أجل إطلاق المنصة المصنفة على أنها واحدة من مبادرات الأسواق البلدية.

مزادات منصة eZad لتسويق التمور

هناك أنواع مختلفة من المزادات تُقام من خلال منصة eZad لتسويق التمور ومن أهمها المزاد الإلكتروني من خلال استخدام المنصة، والنوع الثاني هو المزاد الفعلي وذلك للسماح لأكبر عدد من المزارعين أو المتخصصين في إنتاج التمور بأنواعها في تسويق إنتاجهم الفائض عن احتياجهم بشكل يسير وسهل.

وتشرف على المنصة لجنة منظمة تقوم بإعداد التقارير الخاصة بالعمل، وقد وصل عدد المسجلين حتى الفترة الحالية أكثر من خمسة آلاف بائع، أما عدد المشترين فهو أكثر من 1300 مشتري، ورصدت اللجنة الكمية التي تم بيعها عن طريق استخدام المنصة أيضا وهي 576 طن، كما أنها يومياً تستقبل عدد كبير من الزوار وخلال مواسم الاستلام.

طريقة تسجيل المزارعين في منصة eZad

يمكن استكمال البيانات وتسجيل المزارعين من خلال المنصة عبر الوسائل الإلكترونية التي تم طرحها، وهي تتمثل في التالي:

  • الدخول إلى منصة eZad الإلكترونية.
  • النقر على خيار تسجيل كمشتري أو بائع من قائمة الخدمات.
  • إدخال عنوان البريد الإلكتروني واسم المستخدم.
  • كتابة كلمة مرور والتأكيد عليها.

مطلوب إدخال معلومات عن المستخدم مثل رقم الهاتف والاسم الأول وما اسم العائلة ثم البلد والمدينة وقبول الشروط والأحكام ثم النقر على خيار التالي، ولكن يلزم التأكد من صحة المعلومات، ويليها إدخال كود التحقق وعند الانتهاء يمكن تسجيل الدخول والاستفادة من خدمات المنصة منها خدمات الشحن والحصول على دليل أصناف التمور.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status