أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني بالمملكة العربية السعودية، إطلاق النسخة الخامسة من برنامج سايبر برو الذي يهدف إلى تعزيز كفاءة الموظفين في القطاع العام والحكومي من خلال برنامج تدريبي متميز في هذا المجال، وتستهدف الدورة الجديدة استقطاب أكثر من 1500 فرد متخصصين في الأمن السبراني أو القطاعات ذات الصلة وتحسين مستوى مهاراتهم.

وأكدت الهيئة على أن هناك ستة مسارات ضمن النسخة الخامسة تبدأ من مسار الحوكمة وإدارة المخاطر والالتزام، وكذلك أنظمة التحكم الصناعي والحماية والدفاع المدني وغيرها من المسارات التي تشملها الدورات التدريبية المكثفة لتنمية القدرات خلال فترة وجيزة، ذلك بناءً على ما صدر عن الهيئة.

ماهي مسارات النسخة الخامسة من برنامج سايبربرو

ومن المتوقع وصول عدد الدورات التدريبية إلى أكثر من خمسين برنامج في ضوء النسخة الخامسة من برنامج سايبر برو، كما أشارت الهيئة أن جميع المسارات ستكون موزعة على أربعة مستويات، مع التركيز على تمكين المشاركين من الحصول على شهادات احترافية.

وبينت، أن البرنامج يأتي في ضوء الجهود المبذولة لتعزيز مكانة الأمن السيبراني في السعودية والارتقاء به وتطويره بما يتناسب مع تطلعات التكنولوجية الحديثة، وتحسين مستوى الجاهزية له، وتعريف المشاركين بأبرز الضوابط ومدى أهمية الالتزام بها لتحقيق رؤية الهيئة التي ترمي إلى فضاء سيبراني سعودي يساعد في النمو.

وتتعاون العديد من الجهاز في تنفيذ برنامج سايبر برو من بينها الشركة السعودية لتقنية المعلومات، والتي تساعد في تقديم الدورات التدريبية التي تستهدف العديد من القطاعات من أهمها: قطاع الاتصالات والصحة والجهات المالية في المملكة وغيرها الكثير من المؤسسات الحكومية.

جهود الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

وقد استطاعت الهيئة أن تساهم في تعزيز مستوى حماية المؤسسات الحيوية في الدولة والمشاركة في أمنها الوطني من خلال البنى التحتية وتقديم العديد من الخدمات والأنشطة، كما نُسب إليها العديد من المهام وعلى رأسها بناء قدرات الكوادر الوطنية في المملكة ممن تخصصوا في مجال الأمن السيبراني، وأعدت العديد من البرامج التدريبية التي استقطبت آلاف من المواطنين على مدار السنوات الماضية، وما زالت تسعى إلى تنفيذ المزيد بالتعاون مع قطاعات الدولة الحكومية.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status