أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، إطلاق حملة رقيم للذكاء الاصطناعي والتي تهدف إلى تعزيز مفاهيم التحول الرقمي في المملكة العربية السعودية وتسليط الضوء على أهميته بالإضافة إلى البيانات والذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال استخدام آلية الرسائل الإرشادية التي تُرسل من خلال عناوين البريد الإلكتروني لكافة الهيئات التابعة لها.

وأشارت رئاسة شؤون الحرمين، إلى أن الحملة تعزز مستوى المعارف والثقافة بالحلول التقنية التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة وهذا يأتي من خلال إطلاق مبادرة التوعية التقنية في ضوء الحملة الجديدة التي تستهدف العديد من الأفراد، وقد وضعت الجهة العديد من الخطط الاستراتيجية التي تساعد في نجاح الحملة وتنفيذ كافة أهدافها خلال وقت قياسي.

ما هو دور حملة رقيم للذكاء الاصطناعي

ومن جانبها، أعلنت وكيل مساعد شؤون التقنية والتحول الرقمي، الأستاذة/ جمعة بنت سعد خليوي الغامدي، أن الحملة الجديدة سيكون له دور إيجابي في التخلص من البلاغات التقنية التي تتكرر باستمرار خلال الفترة الأخرى عن طريق المنتسبين إلى رئاسة الحرمين، لافتةً إلى استمرار الحملة على مدار العام لمزيد من تعزيز مستوى الثقافة بالحلول التقنية في المملكة.

حملة رقيم للذكاء الاصطناعي
حملة رقيم للذكاء الاصطناعي

وأعربت الغامدي، عن بالغ سعادتها بالجهود المضنية المبذولة من قبل الإدارة العامة للشؤون التقنية القسم النسائي، وهذا يؤكد على دورهم المتميز سواء خلال حملة رقيم للذكاء الاصطناعي، أو الحملات الأخرى التي تُطلقها الإدارة بين حين وآخر.

ما هي آخر إنجازات رئاسة شؤون الحرمين؟

هناك العديد من الإنجازات التي تقوم بها الرئاسة، وخلال الفترة الأخيرة أكدت على أنها تقدم كافة الخدمات لاستقبال أعداد كبيرة من المعتمرين وزوار بيت الله الحرام أو المسجد النبوي وخصوصا في وقت حصول الطلاب على إجازة الطلاب الفصلية، وتقدم خدمات إلكترونية أيضا للتسهيل على المواطنين.

إضافة إلى ذلك، تم تقديم خدمات التطهير والتعقيم للحد من انتشار الأمراض أو الفيروسات في محيط المسجد الحرام، ووفرت العديد من الخدمات لفئات المعاقين أو ذوي الهمم من كافة أنحاء العالم، وتسعى إلى تسهيل كافة السبل والمقومات التي تساعد في حصول ضيوف الرحمن على جميع أساليب الراحة عند أداء المناسك الخاصة بالعمرة، أو عند الصلاة في الحرم المكي.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status