نموذج طلب إجازة وزارة الصحة في الكويت وآلية التواصل

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، تقديم رابط نموذج طلب إجازة للمواطنين التابعين لها، وذلك من خلال الخدمات الإلكترونية المتنوعة التي وفرتها من أجل توفير الوقت والجهد على المتعاملين ولاستبدال المعاملات الورقية بأخرى إلكترونية تواكب الحداثة والتطور والحد من الزحام في المؤسسات الحكومية، فيمكن على سبيل المثال عرض التقارير الطبية المصدرة أو الحصول على نموذج طلب إجازة وزارة الصحة 2023.

كما أن هناك خدمة الاستعلام عن مواعيد العيادات في جميع المدن الكويتية أو التعرف على توقيت عمل المستشفيات، وتستطيع استخدام برنامج وزارة الصحة الذكي على الجوالات، لسهولة الوصول إلى عرض الإجازة المرضية الإلكترونية.

نموذج طلب إجازة وزارة الصحة في الكويت

للحصول على الرابط المخصص لخدمة طلب إجازة وزارة الصحة في الكويت يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع وزارة الصحة.
  • النقر على الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار المراكز الصحية والمستشفيات.
  • إدخال الرقم المدني وكلمة المرور.
  • ثم النقر على تبويب تسجيل الدخول.

عليك أن تختار المركز الصحي الأقرب لك واختيار تبويب عرض التفاصيل، ويمكنك في ذلك الوقت الحصول على النموذج من خلال صيغة PDF وتعبئته بكافة المعلومات المطلوبة، ثم تقديمه بالوسائل التي وفرتها الوزارة كما أتاحت الجهات المختصة شروط السفر من الكويت إلى السعودية.

كم رقم هاتف وزارة الصحة المجاني؟

يمكن التواصل مع الوزارة من خلال العديد من الوسائل من بينها الخط الساخن على رقم 151 على مدار اليوم والساعة، كما يمكن استخدام البدالة 1810005، بالإضافة إلى استخدام عنوان البريد الإلكتروني [email protected] ويستخدم في إرسال الشكاوى والاستفسارات الفنية أيضاً خلال ساعات العمل.

كيفية طباعة الإجازة المرضية في الكويت

تستطيع الحصول على نسخة من الإجازة المرضية لتقديمها إلى العديد من الجهات المعنية والمتخصصة في الدولة من خلال موقع وزارة الصحة الكويتية أو تطبيقها الذكي، عبر الولوج إلى الخدمات الإلكترونية واختيار المركز الصحي المناسب لك، ثم طباعة الأوراق بعد إدخال رقم الضمان الاجتماعي وكلمة السر.

أما في حال اختيار طباعة اطلب إجازة وزارة الصحة المرضية من خلال المراكز الصحية فيمكن أولاً الانتقال إلى أحد المراكز، يعقبها تقديم طلب الفحص الطبي إلى أحد الموظفين المختصين وستحصل على نسخة مطبوعة للإجازة الطبية بعد أن تنتهي كافة الإجراءات، ويتم رفع التقرير الطبي إلى اللجنة المعنية والتي تتولى مهمة المراجعة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *