جاء الإعلان عن موعد اكتتاب شركة أرامكو لزيوت الأساس، وتحديد قائمة البنوك المستلمة ومتعهد التغطية الأساسي ضمن نشرة الإجراءات المتداولة مؤخراً من الشركة، وذلك في إطار عزمها طرح العديد من الأسهم في السوق المالية السعودية، إذ تعد من أهم أسماء الشركات في المملكة العاملة في صناعة منتجات النفط، كما أنها تعمل على بيع كافة أنواع الوقود سواء أكانت صلبة أو سائلة أو غازية وكل ما يتعلق بها من خدمات، أو منتجات بسعر الجملة.

وقد بلغ رأس مال الشركة أكثر من مليار ريال سعودي وحددت عدد الأسهم المصدرة لتكون 168,750,000، ولكن إلى الآن لم تعلن بعد عن قيمة سعر الطرح ولكن حددت موعد اكتتاب شركة أرامكو لزيوت الأساس وتاريخ الانتهاء، وما هي أبرز البنوك المستلمة ومتعهدي التغطية الرئيسي وكافة التفاصيل الأخرى.

متى موعد اكتتاب شركة أرامكو لزيوت الأساس؟

وصل عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب من الشركة حتى الآن إلى أكثر من 50 مليون سهم وهي نسبة لا تزيد عن 29.66%، وأعلنت الشركة عن أن مدير الاكتتاب هي شركة الأهلي المالية أما عن الموعد فهو في 14 إلى 15 من شهر ديسمبر 2022، ولفتت إلى أن نهاية السنة المالية ستكون 31 من نفس الشهر.

اكتتاب شركة أرامكو لزيوت الأساس
متى اكتتاب شركة أرامكو لزيوت الأساس

استعلام عن البنوك المستلمة لاكتتاب أرامكو

توجد العديد من البنوك المستلمة لاكتتاب الشركة من بينها بنك الرياض فضلاً عن تداول الراجحي إضافة إلى الأهلي السعودي، ذلك باعتبارهم من البنوك الرائدة في الأعمال المصرفية والتداول والاكتتاب في المملكة العربية السعودية، بمشاركة بنك ساب وبنك الجزيرة.

ولمعرفة المزيد من التفاصيل عن البنوك المستلمة أو استعلام عن أسهم وكافة المعلومات الأخرى التي تخص الشركة، فيمكن التواصل عن طريق الاتصال على رقم 00966920003550 للاستفسارات.

نشرة متعهد التغطية الرئيسي لاكتتاب أرامكو

وهناك العديد من الشركات في المملكة التي تشارك كمتعهد تغطية رئيسي، ومن بينهم:

  • الأهلي المالية.
  • شركة مورغان ستانلي.
  • سيتي جروب العربية.
  • إتش إس بي سي العربية.
موعد اكتتاب شركة أرامكو لزيوت الأساس
اكتتاب شركة أرامكو لزيوت الأساس

قدمت الشركة من خلال موقع تداول السعودية نموذج نشرة إصدار طرح الأسهم الجديدة ويمكن الحصول عليه عقب تسجيل الدخول، كما يستطيع الأفراد تسجيل طلب المشاركة لفترة لا تزيد عن ستة أيام تبدأ من الرابع وحتى التاسع من ديسمبر القادم، على أن تعلم عن التخصيص النهائي خلال يوم 22 من نفس الشهر وموعد إعادة الفائض هو الثامن والعشرين من الشهر ذاته.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status