حددت وزارة الحج والعمرة السعودية متى موعد تنظيم إكسبو الحج 2023، وذلك كونه معرض ومؤتمر لخدمات الوزارة ويُقام في مدينة جدة بالمملكة، ومن خلاله يمكن التعرف على أبرز الحلول المبتكرة التي تساهم في تيسير إجراءات دخول الحُجاج والمعتمرين إلى الحرمين الشريفين، وكيف استطاعت الوزارة أن تعزز من مستوى الخدمات المقدمة خلال الفترة الأخيرة.

كما أن معرض خدمات الحج والعمرة يشتمل على الحلول التي ساعدت في إثراء التجارب الدينية والثقافية لضيوف الرحمن في ضوء تحقيق برامج رؤية المملكة 2030، ولفتت الوزارة إلى أن هناك العديد من الأهداف المرجوة من خلال المؤتمر.

متى إكسبو الحج 2023

أشارت الوزارة إلى أن المؤتمر الذي يقام في يناير 2023 يستهدف العديد من الجهات المشاركة في صناعة القرار وأيضاً رواد الأعمال للوصول إلى أهم الحلول والخيارات التكنولوجية والمبتكرة التي تساعد في تسهيل رحلات الحج والعمرة، وغرس الطمأنينة والأمان في نفوس ضيوف الحرمين الشريفين.

كما يشمل المؤتمر عرض العديد من المشروعات المستقبلية التي لها دور فاعل في تحسين مستوى البنية التحتية وتطوير المعالم الدينية والتاريخية في السعودية، وإيجاد حلول تقنية تعزز من جودة الخدمات المتوفرة لضيوف الرحمن، ويوجد مجموعة من ورش العمل التي تُناقش من خلال الأنشطة المتوقع تحقيقها.

معرض ومؤتمر خدمات الحج والعمرة 2023 جدة

تشهد فعاليات المعرض والمؤتمر حضور العديد من كبار الشخصيات سواء من الوزراء أو السفراء وعلى رأسهم وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف، كما أن للقطاع العام والخاص دور كبير في نجاح المؤتمر عن طريق المشاركة في بحث وسائل التعاون والتعرف على الآليات التي تُحقق مستهدفات الوزارة لتطوير منظومة الحج والعمرة، والتي تتطلق إلى نيل رضاء القادمين إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة لزيارة الحرم المكي والحرم النبوي.

وقد بينت الوزارة، أنها تسعى إلى بناء العديد من الشراكات الاستراتيجية مع كبرى الجهات في القطاع الحكومي والخاص والتعاون مع المؤسسات الغير ربحية، لإطلاق مجموعة من خدمات التحول الرقمي والتطبيقات الذكية التي تيسر على المعتمرين والحجاج الوصول إلى أماكن المناسك والحصول على أدلة إرشادية سريعة، مبينةً أن هناك جهود عالية لتسخير الطاقات البشرية والمادية لتنفيذ جميع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status