أبانت وزارة التعليم شروط الحصول على مكافأة ابتعاث خادم الحرمين 2023 بعد القبول في برنامج الابتعاث الخارجي، الذي يعتبر واحد من أهم المبادرات التي قدمها خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز لإثراء المعارف والقدرات لدى الطلاب المقبولين في العديد من المجالات والتخصصات التعليمية التي تساعد في الارتقاء بالدولة.

وهناك العديد من المتطلبات والشروط للقبول في مسار التميز للابتعاث والذي يُقدم من خلاله العديد من الامتيازات للطلاب من بينها الحصول على مكافأة، وقد كشف مركز خدمات الابتعاث أن هناك مجموعة من الشروط لا بد من توافرها لتمكين المستفيد من استلامها.

ماهي شروط مكافأة ابتعاث خادم الحرمين

بينت الوزارة أنه ينبغي ألا يكون لدى الطالب المبتعث رسوب في أي مادة من المواد الدراسية المقررة عليها، ولا يتم صرفها عن الفصل الدراسي الصيفي أو إذا كان الطالب ما زال في مرحلة البحث، واشترطت للحصول على مكافأة ابتعاث خادم الحرمين ضمن معايير برنامج الابتعاث الخارجي ضرورة ألا يكون المعدل التراكمي أقل من المعدل المطلوب والذي يختلف من مرحلة تعليمية إلى أخر، وألا يكون عدد الساعات المسجلة أقل من الحد الأدنى.

مكافأة ابتعاث خادم الحرمين
شروط مكافأة ابتعاث خادم الحرمين

وأوضح المركز، أن استحقاق مكافأة التميز سيكون لمرة واحدة فقط في الفصول الدراسية المقررة، ولكن لا بد ألا يكون هناك مواد مُعاد دراستها مرة ثانية أثناء البعثة، ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال منصة سفير الإلكترونية ولا بد من تقديم العديد من الوثائق عقب الوصول من بينها الخطة الدراسية والضمان المالي.

شروط إلحاق مرافقي المبتعثين في السعودية

حددت الجهات المختصة الشروط والضوابط الخاصة بإلحاق المرافقين بالمبتعثين في المملكة وتبدأ من ضرورة الحصول أولاً على القبول من خلال أحد الجامعات المعترف بها في المرحلة الدراسية، وألا تكون المسافة بين الطرفين أقل أو أكثر من المسافة النظامية.

ويشترط استمرار البعثة، أي أن يكون هناك وقت كافي فيها وعدم حصول المستفيد على نفس المرحلة خلال وقت سابق، وينبغي التعرف على جميع اللوائح التنظيمية والإدارية التي أطلقتها الحكومة قبل تقديم الطلب، وتقديم الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على الموافقة منها نسخة جواز السفر.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status