أبان وزير النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، المهندس/ صالح بن ناصر الجاسر، معايير اللائحة المنظمة للنقل الدولي للركاب من وإلى الدولة للعمل على تعزيز مستوى الخدمات المقدمة وتحسين بيئة العمل التي تتناسب مع الاستثمارات التي تقام، وقد اشتملت اللائحة على عدد من البنود والقوانين.

وقد بلغت عدد المواد داخل اللائحة 47 مادة خلال سبع فصول، ويمكن الحصول عليها من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة للتسهيل على جميع الأطراف المستفيدة منها، وأشارت الوزارة إلى أنها تسعى بكامل طاقتها إلى الوصول للنمو الاجتماعي ودعم النمو الاقتصادي فضلاً عن تحقيق الكفاءة في كافة النواحي.

ضوابط اللائحة المنظمة للنقل الدولي للركاب

تكمن العديد من المعلومات المتضمنة في اللائحة المنظمة للنقل الدولي للركاب من بينها الطرق المستخدمة في إصدار التراخيص والشروط التي ينبغي الالتزام بها من قبل السائقين في المملكة، وإمكانية الاستعلام عن أبرز المواصفات والمتطلبات التي تتعلق بالحافلات.

ويمكن أيضا معرفة كيفية احتساب المخالفات والعقوبات المُطبقة على مخالفي القوانين مثل الغرامات المالية، وما هي قيمة المقابل المالي الذي تحصل عليه الهيئة مقابل تجديد التراخيص للمواطنين، أو تمكينهم من الحصول على بطاقات تشغيل والعديد من الخدمات الأخرى المنسوبة إليها.

دليل اللائحة المنظمة للنقل الدولي للركاب
اللائحة المنظمة للنقل الدولي للركاب

وتضمنت المادة الرابعة على الأحكام التي تخص ترخيص المنشآت وما هي طريقة تقديم الطلبات والقنوات المعتمدة، التي يمكن اللجوء إليها للحصول على السجلات التجارية المشمولة بنشاط نقل الركاب باستخدام الحافلات الحديثة.

طريقة التواصل مع وزارة النقل السعودية

يمكن الاستعلام عن المزيد من المعلومات عن اللائحة المنظمة للنقل الدولي للركاب عبر الاتصال على رقم خدمة العملاء الموحد المجاني 938، كما يمكن الحصول على برنامج وزارة النقل السعودية لاستخدام نموذج الاستفسارات والشكاوى والمقترحات، وتستطيع الحصول على نموذج اللائحة من خلال الموقع الإلكتروني.

كما أتاحت، العديد من الوسائل الأخرى من بينها التعرف على أقرب الفروع لزيارتها في المملكة والاستعلام من خلال أحد الموظفين المختصين، ومن خلال موقع وزارة النقل الإلكتروني تستطيع التعرف على أقرب الفروع والاستفسار عن المنظومة، التي تشمل النقل البري والجوي والبحري، بالإضافة إلى معلومات عن قطاع الطرق أو الخدمات اللوجستية

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status