قامت مؤسسة موهبة بالإعلان عن المشاركة في معرض آيسف الدولي 2023 ويُمثل المملكة العربية السعودية في النسخة الجديدة لهذا المعرض عدد 35 طالب من الذكور والإناث وفق الإعلان الصادر عن بدر المحرذي، مدير إدارة المسابقات بالمؤسسة وشارك بالتسجيل خلال العام الجاري أثر من 146 ألف من الطلاب والطالبات.

وتتولى مهمة الفرز ومراجعة الطلبات لجنة مختصة تابعة للمؤسسة، ويلي تلك المرحلة الدخول إلى التحكم الإلكتروني، لافتةً أن المنتخب السعودي استطاع الدخول في منافسات المعرض الدولي للعلوم والهندسة خلال النسخة التي أُطلقت في العام الماضي.

معرض آيسف الدولي 2023

وأكد المجرذي على أن هناك أكثر من 300 طالب وطالبة مرشحين للمنافسة وتمثل المملكة في معرض آيسف الدولي 2023 على أن يتم اختيار الفائزين من خلال الاجتماع الفردي الذي يُجرى مع لجنة التحكيم المختصة بإجراء تقييمات للمشروعات وإبداء الملاحظات الهامة عليها من أجل تطويرها قبل الذهاب إلى المعرض في النهائيات.

ولفت، إلى أن المؤسسة تنوي اختيار 150 طالب للمشاركة في معرض إبداع للعلوم والهندسة وذلك قبل المرحلة الأخيرة التي يتأهل فيها المنتخب السعودي لتمثيل المملكة في معرض آيسف خلال نسخة العام المقبل 2023.

إنجازات المنتخب السعودي للعلوم

وقد استطاع المنتخب السعودي أن يحصد العديد من الجوائز لكي يرتفع رصيده حتى 27 ميدالية أثناء المشاركة في أولمبياد العلوم الدولية للناشئين في نسخة 2022 بإشراف من المؤسسة وبالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية منها وزارة التعليم السعودية واستطاع الطالب الحاصل على الجنسية السعودية، مازن زيد أن يحصل على الميدالية البرونزية أثناء مشاركته الثامنة بعد أن استطاع الحصول على أكثر من 1470 ساعة تدريبية.

أهداف مؤسسة موهبة السعودية

وضعت المؤسسة العديد من الأهداف والتي تطمح إلى تحقيقها خلال فترة وجيزة من بينها تعزيز مستوى التطور في قطاع رعاية الموهوبين في المملكة وتحسين مستوى كفاءة فرص التبادل على المستوى المحلي والدولي وتعزيز الشراكة البناءة مع العديد من الجهات المختصة، وتُركز على مجموعة من القيم من بينها الإبداع والتميز في العديد من المجالات التي تخدم الوطن وتساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 كما أنها من الروافد الأساسية المساهمة في ازدهار البشرية.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status