كشفت كلية الملك خالد العسكرية عن نتائج القبول للحاصلين على شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 1444 هجريًا، ودعت إلى استخدام الخطوات الإلكترونية التي أطلقتها لجنة القبول والتسجيل بوزارة الحرس للاستفسار عن النتائج والتعرف على مواعيد المقابلات الشخصية أو الإجراءات التي ينبغي اتباعها للحصول على القبول النهائي والالتحاق بالكلية، إذ أنها تتطلع إلى قبول الطلاب من أصحاب المهارات العالية والكفاءات.

وتحرص الكلية على استقطاب كوادر بشرية مميزة قادرة على خدمة الوطن وتستطيع المشاركة في تحقيق رؤية الكلية الجديدة، كما أنها تقبل الدفعات الجديدة بناءً على توافر العديد من الشروط سواء التي تتعلق بالمؤهل التعليمي أو القدرات البدنية والشخصية.

 نتائج القبول في كلية الملك خالد العسكرية

أكدت الكلية إلى إمكانية استعلام عن نتائج القبول في كلية الملك خالد العسكرية من خلال الخدمات الإلكترونية عن طريق التالي:

شروط القبول في كلية الملك خالد

وقد أكدت الكلية إلى أن المقبولين الجُدد تتوافر فيهم كافة الشروط المطلوبة والمُدرجة في لائحة القبول والتسجيل المعتمدة رسميًا، وتتمثل في التالي:

  • المتقدمين ينبغي أن يكونوا من حاملي الجنسية السعودية وأن يكون معروف عنهم الأخلاق والسمعة الطيبة.
  • عدم الزواج من امرأة غير سعودية.
  • عند بدء الدراسة ينبغي ألا يكون السن أكثر من سبع وعشرين عام لكافة التخصصات، ولكن في حال الأطباء لا بد ألا يكون السن أكثر من ثلاثين عام بناءً على بطاقة الهوية الوطنية.
  • أن يكون الطول مناسب للوزن وألا يكون الطول أقل من 165 سم، وألا يكون أكثر من 188 سم.
  • الحصول على شهادة جامعية بتقدير لا يقل عن جيد في التخصصات المطلوبة.
  • ألا يكون المتقدم خريج من أكثر من عام واحد.
  • أداء اختبار القدرات العامة واجتيازه.

كما أشارت الكلية إلى أنه ينبغي استخراج رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية إذا كان المتقدم يريد الانضمام إلى أحد التخصصات ذات الصلة وأن تكون الرخصة سارية المدة أيضًا لقبولها من خلال الكلية وذلك بعد تقديم رابط استعلام عن نتائج القبول في كلية الملك خالد العسكرية.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status