أعلنت وزارة التربية والتعليم عن تقديم رابط منصة قطر للتعليم عن بعد 2023 للطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسي، للاستفادة من حزمة الخدمات الإلكترونية المتوفرة بعد تسجيل الدخول لطلاب جميع المدارس الحكومية المعتمدة من الوزارة، وقد أتاحت دليل تعريفي يُفيد في آلية استخدام نظام قطر للتعليم الإلكتروني سواء إذا كان المستفيد من المعلمين أو الطلاب وأولياء الأمور.

ووضعت أيضًا خطوات التعرف على الحساب الرسمي لاستخدام في تسجيل الدخول أو إعادة تعيين كلمة السر في حالة نسيانها، وتتطلع المنصة إلى ربط جميع أطراف العملية التعليمية ببعضهم البعض إلكترونيًا حرصًا على استخدام الحداثة والتكنولوجيا والخدمات الرقمية.

منصة قطر للتعليم عن بعد 2023

نشرت الوزارة العديد من المقاطع المرئية عبر رابط منصة قطر للتعليم عن بعد 2023 ويستخدمها الطالب في التعرف على آلية تسجيل الدخول والحصول على حساب رسمي للوصول إلى شروحات الدروس التعليمية المقررة عليهم باختلاف مراحلهم الدراسية أو أيضًا حل التقييمات من خلال حساب الطالب ويمكن تسجيل الدخول من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط منصة قطر التعليمية الجديدة.
  • النقر على خيار تسجيل الدخول.
  • كتابة عنوان البريد الإلكتروني والنقر على خيار التالي.
  • ثم كتابة كلمة المرور التي حصل عليها الطالب أو ولي الأمر.

ثم تسجيل الدخول والبدء في تصفح الموقع والوصول إلى الخدمات الإلكترونية التي توفرها الوزارة من خلاله مجانًا للتسهيل على الطلاب وأولياء أمورهم وكذلك للمعلمين.

خدمات منصة قطر للتعليم عن بعد

أكدت الوزارة أنها توفر العديد من الخدمات عن طريق المنصة ومن أهمها إمكانية استخراج الشهادات أو إصدار إفادة رسمية معتمدة من التعليم القطري ومعادلة الشهادات في حال الحصول عليها من أي دولة خارجية، كما يمكن الاستعلام عن حالة الشهادة أو حالة الطلب بعد تقديمه للمراجعة من خلال المنصة.

وتوفر منصة قطر للتعليم عن بعد 2023 أيضًا إمكانية نقل الطالب إلى أي مدرسة حكومية أخرى بعد توافر شروط النقل التي أعلنت عنها في اللائحة التنفيذية والاستعلام عن قيمة الرسوم المطلوبة مقابل الحصول على الخدمات أو طريقة سداد رسوم الكتب الدراسية وغيرها من الخدمات.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status