قامت الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة بتقديم مجموعة متنوعة من الوصايا التي تساعد في تقليل استهلاك طاقة الأجهزة الكهربائية وخصوصًا بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء في المملكة العربية السعودية ومنها السخان الكهربائي والغسالات، ولفتت حملة لتبقى إلى ضرورة عمل صيانة دورية للحفاظ على عمر الأجهزة والوقاية من الأخطار الناتجة عن أعطالها.

ونبهت الحملة من خلال موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى أن السلوكيات الصحيحة تساهم في الحد من الاستهلاك سواء في الفترات الصباحية أو المسائية كما يمكن الاستفادة القصوى من بعض الأجهزة الكهربائية وعلى رأسها الغسالات عند تشغيلها عند اتباع الإرشادات الجديدة.

إرشادات الحملة الوطنية لترشيد استهلاك الطاقة

من أبرز إرشادات الحملة الوطنية لتشريد استهلاك الطاقة أنه ينبغي ضبط درجة حرارة السخان الكهربائي في المنازل عند درجة لا تزيد عن 60 درجة مئوية ولا بد من إغلاقه عند التواجد بالخارج لفترة زمنية طويلة أو قصيرة، لافتةً إلى أن ذلك هو الآمن للجميع وكذلك يساعد في تقليل استهلاك الطاقة الكهربائية.

ونوهت إلى ضرورة عمل صيانة دورية للأجهزة الكهربائية وعلى رأسها سخانات المياه من أجل التأكد من عدم وجود أعطال قد تؤدي إلى زيادة الأخطار في المنزل، ولضمان الحصول على أعلى كفاءة وجودة من السخان والوصول إلى المستوى الأخطار، مُبينًا أنه ينبغي اختيار جهاز حجمه يناسب الاستهلاك بناءً على عدد أفراد الأسرة واستخدامها.

وأكدت الحملة على ضرورة استخدام تطبيق تأكد وهو واحد من التطبيقات الذكية التي تساهم في التحقق من صلاحية علامة الجودة والتأكد من صحة المعلومات الخاصة ببطاقة كفاءة الطاقة على الأجهزة، مشددةً على أنه ينبغي فصل التيار الكهربائي إذا لم يتم استخدام السخان.

تعليمات للاستفادة من الغسالات عند التشغيل

ووجهت الحملة إلى ضرورة التعرف على القدرات الفنية للغسالات الكهربائية قبل استخدامها وذلك لضمان الاستفادة القصوى منها واستهلاك قليل للطاقة والاطلاع على كتالوج هذا الجهاز يساعد في تشغيلها بطريقة صحيحة ويمكن من الحصول على معلومات عن الخصائص الفنية لها، مشيرةً إلى ضرورة اتباع النصائح والسلوكيات الخاصة بالحمولة لتأثيره على الاستهلاك ومنها شراء غسالات تتناسب مع احتياجات الأسر.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status