أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن إطلاق المنصة المعتمدة لتوثيق عقود العمل “منصة قوى”، وذلك حرصًا على تقديم تسهيلات للمواطنين الذين يرغبون في الوصول إلى الإجراءات القانونية والحكومية المهمة، ووفرت الوزارة حزمة من الخدمات الإلكترونية عن طريق المنصات التابعة لها أو عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

وأكدت الوزارة، على أن توثيق عقود العمل للمواطن السعودي أو الوافدين واحد من أهم خدمات منصة قوى، كما أنها خطوة إجبارية على الجميع لحفظ حقوق كافة الأطراف المستفيدة، وقد تم اعتماد المنصة بناءً على قرارات مجلس الوزراء والتي تؤكد على أن مهمة إدارة العلاقة التعاقدية منسوب إلى الموارد البشرية.

المنصة المعتمدة لتوثيق عقود العمل

أشارت الوزارة إلى أن توثيق العقود عبر الخدمات الإلكترونية المتوفرة يأتي في ضوء الحرص على تعزيز مستوى سوق العمل في المملكة، والاحتفاظ بحقوق المنشآت والعمال في آن واحد والحد من النزاعات القضائية، لافتةً، إلى أنه بمجرد الدخول إلى المنصة المعتمدة لتوثيق عقود العمل وإتمام الإجراءات فإنه تتم مزامنة المعلومات تلقائيًا مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

وتتعاون الوزارة مع العديد من الجهات الحكومية لتعزيز مستوى خدماتها المقدمة إلى الموظفين وأصحاب المنشآت ورواد الأعمال من كافة الجنسيات، ومن بينها وزارة العدل السعودية والتأمينات الاجتماعية.

خطوات توثيق العقود منصة قوى

يوجد العديد من الخطوات التي ينبغي اتباعها لتوثيق العقود من خلال منصة قوى وتكمن في النقاط التالية:

  • الولوج إلى رابط منصة قوى.
  • النقر على خيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار تسجيل الدخول واختيار إدارة وتوثيق العقود.
  • أكتب جميع البيانات المطلوبة.
  • كتابة بيانات الموظفين وكيفية التواصل سواء رقم الجوال أو عنوان بريد إلكتروني نشط.

وعقب انتهاء المستفيد من كتابة كافة التفاصيل سيحصل الموظف على الطلب من خلال حسابه في قوى أفراد وعليه أن يختار تبويب العقود الوظيفية من أجل مراجعة كافة البنود المُدرجة ومن ثم قبوله أو رفض التوثيق والتعاقد، علمًا بأن هذه الخدمة واحدة من الخدمات الفورية ويمكن للموظف أن يرفض أو يوافق على الطلب في غضون عشر أيام فقط من تاريخ إنشاء العقد.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status