اشتمل تقرير المنتدى الاقتصادي العالمي على أبرز خطوات إدارة الميزانية الشخصية 2023 وذلك لحفظ وحماية الأموال خلال العام الجديد، وشارك في إعداد هذا التقرير نخبة من الخبراء الماليين على مستوى العالم الذين نصحوا بضرورة الوصول إلى مستوى مميز من الادخار وتوفير النفقات بالتزامن مع ارتفاع الأسعار والأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم.

وقد ركز التقرير على كيفية إعادة هيكلة المصروفات على مدار اليوم، مبينًا أن هناك ثماني خطوات لا بد من الالتزام بها بشكل رئيسي للحد من النفقات الغير منطقية أو الإلزامية، وحين تطبيقها سيصل الأفراد إلى السيطرة على الميزانية بخطوات علمية مدروسة.

خطوات إدارة الميزانية الشخصية 2023

بناءً على التقرير، فإنه لا بد من ادخار ميزانية يُطلق عليها صندوق الطوارئ والذي يعمل على تغطية المصروفات الشخصية في حال تخليت عن الوظيفة، بحيث يُسيطر على النفقات لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر وحتى ستة شهور كاملة شاملة مصروفات الطعام والمواصلات والسكن.

ولا بد من تحقيق مستوى عالِ من الادخار والتوفير من خلال السيطرة على النفقات اليومية، مثل الاعتماد على خطط وباقات هاتفك المحمول التي تتناسب مع احتياجاتك، وتقليل الاشتراك في الخدمات التي تطلقها شركات الاتصالات في الدول، والالتزام فقط بالنفقات الأساسية الخاصة بالفرد أو المصنفة على أنها جديرة بالاهتمام.

وبين التقرير، أنه من الأفضل الحصول على عمل إضافي بجانب الوظيفة للاستفادة من خدمات سوق العمل وتطوير المهارات، وإذا كنت تريد الوصول إلى الاستقلال المالي فقد نصح التقرير بالالتزام بتدفقات الدخل السلبية من خلال تسويق العقارات وشرائها وبيعها.

هيكلة النفقات اليومية للأفراد

وتضمن التقرير، على أن الأفراد لا بد أن يكون لديهم حساب توفير لا يستطيعون الوصول إليه طوال الوقت من أجل السيطرة على النفقات، وبمجرد جمع قدر من المال لا بد من وضعه في الحساب على الفور، ولفت الخبراء إلى ضرورة التأني في عملية الشراء والإنفاق والتعرف على أهم الاحتياجات الأساسية حتى تتمكن من السير تجاه المسارات الصحيحة، وعند الاستثمار ينبغي التركيز في الأهداف طويلة المدى والتفكير فيها بوسائل وأساليب جيدة وحكيمة.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status