أعلن صندوق أبو ظبي للتقاعد عن تمديد تقسيط كلفة ضم مدد الخدمة السابقة للأفراد المؤمن عليهم والذين قد تم تسجيلهم إلى عشر أعوام بدلًا من خمس أعوام، وذلك من أجل الوصول إلى الاستقرار المالي، وتيسير جميع الإجراءات اللازمة لحفظ حقوق المستفيدين وتأمين مستقبلهم، كما أن القرار الجديد يساهم في خفض قيمة الأقساط الشهرية بنسبة عالية.

وهناك توجيهات عديدة من القيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة تدعو إلى تخفيف الأعباء عن المواطنين من جميع الفئات وخصوصًا المؤمن عليهم، لهذا دعت الصندوق إلى اتخاذ الإجراءات والقرارات السليمة التي تساعدهم في الحياة الكريمة.

تمديد تقسيط كلفة ضم مدد الخدمة السابقة

أكد المدير العام لشؤون التقاعد بالصندوق، خلف عبد الله رحمه الحمادي، أن قرار تمديد تقسيط كلفة ضم مدد الخدمة السابقة يأتي في إطار الخدمات المتميزة التي تشدد القيادة الحكيمة على تقديمها إلى المواطنين، من مبدأ وضع احتياجاتهم وتطلعاتهم دائمًا في الأولوية، وتوفير كافة الأساسيات التي تساعد في الارتقاء بمستوى المعيشة ومواجهة التحديات على المدى القريب أو البعيد.

ولفت، إلى أن الصندوق يحرص دائمًا على تنفيذ كافة توجيهات وتطلعات القيادة، ويقوم بعمل تحديثات مستمرة لكافة الإجراءات والخدمات التي يقدمها للمواطنين، لمساعدتهم على حفظ الحقوق والوصول إلى أعلى مستوى من مستويات الرضا لديهم، ويستفيد من هذا القرار العديد من الفئات من بينهم المؤمن عليهم ممن يقومون بالسداد في الوقت الحالي، أو المؤمن عليهم الذين حصلوا على الموافقة المبدئية لضم الخدمة السابقة، أو من يقومون بتقديم الطلب عقب تطبيق القرار.

آلية تقديم طلب تمديد فترة السداد

وبين الصندوق ما هي الخطوات اللازم اتباعها من أجل تقديم طلب تمديد فترة السداد وهي من خلال الحصول على برنامج تقاعد أبوظبي الذكي على الجوالات الحديثة ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية واختيار تعديل طلب ضم المدد السابقة، ثم إدخال البيانات المطلوبة وإرسال الطلب إلى الصندوق للمراجعة والتأكد من صحة البيانات.

وأوضح الصندوق، أنه لا يوجد اشتراطات مُحددة لقبول الطلب، فعقب التقديم سيتم إعادة الجدول ومدة فترة التقسيط على أن يكون أقصى حد هو عشر سنوات فقط.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status