أعلنت وزارة الإسكان عن شروط تنازل المستفيد عن الدعم السكني للزوجة في ضوء تقديم خدمة من التسهيلات التي تؤهل أكبر عدد من المواطنين من الحصول على الخدمات السكنية المختلفة، وقد كشف برنامج سكني التابع للوزارة عن استفادة أكثر من 138 ألف أسرة في المملكة العربية السعودية من الدعم خلال العام الجاري فقط سواء الدعم التمويلي أو الخيارات السكنية المختلفة.

وأوضح البرنامج إلى أنه يتطلع خلال فترة قصيرة إلى تقديم المزيد من خيارات الدعم للمستفيدين لتحقيق أهم المستهدفات، وشرح من خلال الحساب الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي آلية التنازل عن الدعم السكني للزوجة أو للفئات الأخرى للوصول إلى أعلى نسبة تملك سكني.

تنازل المستفيد عن الدعم السكني للزوجة

دعا حساب سكني إلى ضرورة اتباع خطوات تنازل المستفيد عن الدعم السكني للزوجة والتي تتمثل في تسجيل الدخول إلى الحساب الرسمي للزوجة على الموقع، ثم تقديم اعتراض وإرفاق المستندات الرسمية المطلوبة معه وعقب الانتهاء من دراسة الطلب ستُجرى تعديلات على الحالة تلقائيًا وستحصل على إشعار الموافقة من خلال الرسائل النصية.

أما عن الوثائق المطلوبة، فهي نسخة من سجل الأسرة ونسخة أخرى من إقرار الزوج للتأكيد على موافقته على التنازل، مضيفًا، أنه عقب اتباع كافة الخطوات السابقة فلا بد أن يحصل الزوج على استمارة التنازل ويقوم بطباعتها لرفعها مع المستندات.

تقديم طلب تنازل عن دعم سكني للزوجة

يوفر برنامج سكني حزمة من الخدمات الإلكترونية منها عرض المعلومات الكافية عن الخيارات السكنية المتاحة، إلى جانب الوصول إلى تقديم طلب التنازل عن الدعم من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط منصة سكني الإلكترونية.
  • ثم اختيار تسجيل الدخول.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة السر أو الدخول بالنظام الوطني الموحد.
  • اختيار الملف الشخصي والدخول إلى الحالة والنقر على تقديم طلب الاعتراض.

وهناك عدد من معايير الأهلية اللازم توافرها في الزوجة لتمكينها من الحصول على الموافقة واستلام الوحدات السكنية أو التمويل العقاري المدعوم بالتعاون مع البنوك السعودية والجهات المعتمدة لدى الوزارة ويمكن الاطلاع على شروط التسجيل في الدعم السكني من خلال المنصة إذ أنها تختلف من برنامج إلى آخر.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status