أعلنت الحكومة في المملكة العربية السعودية عن غرامة مخالفات أحكام نظام المياه في الدولة، وهذا بناءً على ما جاء في اللائحة النظامية للحفاظ على المياه في الدولة، وأكدت الدولة على أنها تعطي الأولوية دائمًا لتوصيل خطوط المياه إلى المنازل والوحدات السكنية في كافة الأنحاء، ودعت وزارة البيئة والمياه والزراعة إلى ضرورة سداد قيمة الرسوم المطلوبة واستهلاك المياه بالطريقة الصحيحة.

ويمكن التواصل مع الشركة الوطنية للمياه لتقديم الطلب والحصول على الخدمة لعدم التعرض للمخالفات، خصوصا عقب صدور حزمة من القرارات الجديدة عن طريق لجنة النظر والفصل في تلك المخالفات، والتي تعمل على رفعها إلى جهات الضبط المعنية في كافة الأنحاء.

كم غرامة مخالفات أحكام نظام المياه؟

بينت لجان النظر والفصل أن قيمة غرامة مخالفات أحكام نظام المياه في المملكة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي نظير المخالفة الواحدة فقط، وبالتحديد عند مخالفة المادة 67 من نظام المياه.

طريقة توصيل المياه والصرف الصحي

حددت “شركة المياه الوطنية” الخطوات التي ينبغي اتباعها من أجل الحصول على وصلة مياه في السعودية، وتتمثل في التالي:

  • الولوج إلى رابط موقع شركة المياه الوطنية.
  • ثم النقر على تبويب الخدمات الإلكترونية.
  • تسجيل الدخول إذا كان لديك حساب سابق في الموقع أو إنشاء حساب جديد.
  • اختيار طلب توصيلة مياه.
  • قبول الشروط والأحكام.
  • ثم رفع البيانات المطلوبة والوثائق الثبوتية.
  • النقر على خيار تقديم الطلب بعد الانتهاء من كافة الخطوات.

ماهي الأوراق المطلوبة لطلب توصيلة مياه وصرف صحي؟

أوضحت الشركة أن الأوراق المطلوبة للموافقة على الطلب تتمثل في نسخة من رخصة البناء وصك الملكية، وعند رهن العقار لا بد من الحصول على تفويض من المالك المستفيد، واستخراج رسم توضيح للموقع مُبين به جهة الخزانات أو مخارج الصرف الصحي ونسخة من صك ورثة إذا كان العقار خاص بأكثر من شخص من الورثة.

ولا بد من سداد قيمة الرسوم المطلوبة لتفادي عقوبات مخالفات أحكام نظام المياه في السعودية، يليها مرحلة التوقيع إما من خلال الإنترنت، أو عن طريق التوقيع الورقي بناءً على طبيعة الخدمة التي يحصل لعيها المستفيد، ثم توفير كافة الأوراق الخاصة بالتحقق الشخصي منها صورة الهوية الوطنية إذا كان المتقدم حامل للجنسية السعودية.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status