أعلنت دبي التجارية عن توفير حزمة من الخدمات الإلكترونية الجديدة بالتعاون مع غرفة تجارة دبي من بينها تقديم طلب إصدار شهادة المنشأ، أو تقديم طلب للحصول على خدمات العضوية في الإمارات العربية المتحدة، وهذا يأتي في إطار الجهود المبذولة للتسهيل على المتعاملين وتوفير الوقت والجهد، ولفتت المؤسسة إلى أن للشهادة أهمية كبيرة في تحديد منشأ السلع التي يتم تصديرها أو التي يُعاد تصديرها.

بالإضافة إلى استخدامها من قبل السلطات المختصة في تحديد مبلغ الرسوم المطلوبة وقيمة التعرفة الجمركية، وهذا يرجع إلى أن الشهادة تتضمن على كافة المعلومات التي تخص الشحنة، ودعت إلى تسجيل الدخول للمنصة الرقمية لسداد رسوم الشهادة والحصول عليها بناءً على الشروط والأحكام.

طريقة إصدار شهادة المنشأ

يمكن الوصول إلى خدمة إصدار شهادة المنشأ عن طريق الخدمات الرقمية التي وفرتها دبي التجارية وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى بوابة دبي للتجارة.
  • ثم اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار طلب شهادة منشأ من بين الخيارات المتوفرة في الموقع.

لا بد من سداد قيمة الرسوم المطلوبة، وبعد إتمام كافة الإجراءات ستحصل على الشهادة فورًا، ولهذا تصنف الخدمة على أنها واحدة من الإنجازات الهامة التي قامت بها دبي التجارية مؤخرًا، لتسهيل الأنشطة التجارية من خلال الحدود وتتيح أيضًا التخليص الجمركي وهي المرحلة النهائية للعملية التجارية.

تسهيل المعاملات التجارية في دبي

أكدت الجهة على أن تكافل الخدمات يعتبر من أهم أجزاء الاتفاقية الموقعة خلال شهر مارس الماضي مع غرفة تجارة دبي، للتأكيد على مكانة الإمارة على المستوى المحلي والعالمي من حيث القوة التجارية، ويظهر ذلك من خلال توفير تسهيلات لأكثر من 100 ألف مستخدم، ويمكن الوصول إلى جميع الخدمات بعد تسجيل الدخول بطرق شفافة لتعزيز إمكانية الحصول على المنتجات.

ومن ناحيته، أكد سيف حتاوي، المدير التنفيذي بالغرفة، على السعي المتواصل لتعزيز بيئة الأعمال حتى أصبح أكثر مرونة في ظل الحداثة والتطور، لافتةً أن الإمارة تعتبر من أهم البوابات الحيوية للأنشطة التجارية وعلى رأسها الاستيراد والتصدير، وهذا يستوجب توفير منظومة داعمة، ولهذا يمكن إصدار شهادة المنشأ بناءً على تطبيق السياسات التجارية.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status