أعلن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن إطلاق أنشطة عزبة البوش بالاشتراك مع المؤسسات الحكومية في الإمارات العربية المتحدة من بينها مؤسسة التعليم المدرسي وإسعاف دبي، لافتً أن الفعاليات تُقام خلال الفترة من يوم 20 من شهر ديسمبر 2022 الجاري وتستمر حتى يوم 25 من نفس الشهر.

وهناك العديد من الأهداف التي يتطلع المركز إلى الوصول إليها بعد انطلاق تلك الفعالية من بينها تعزيز القيم الوطنية وغرسها لدى الأفراد في الدولة، وتحسين مستوى الوعي بأهمية الثقافة المحلية وذلك من خلال القنوات الجديدة التي أثبتت ريادة المركز ودوره الفاعل.

ماهي أبرز أنشطة عزبة البوش؟

يشارك في أنشطة عزبة البوش خلال هذه النسخة العديد من طلاب مدارس الإمارات وتصل أعمارهم إلى ستة عشر عام ولا تقل عن سن العاشرة، من أجل التأكيد على تعزيز القيم الشعبية الخاصة بالمجتمع الإماراتي وعلى رأسها كيفية استقبال الضيف وما هي خطوات الترحيب به، وما أهمية احترام الكبير ووسائل مساعدته، وفضل تقديم الطاعة إلى الوالدين وبرهم أيضًا.

يقدم المركز العديد من الأنشطة في ضوء إحياء التراث وضمن فعاليات الإمارات 2023 من بينها تعليم المشاركين على خطوات التعامل مع الطية وكيف يمكن استخدامها والركوب عليها ومن خلال ميدان الروية يتدرب المشاركين على كيفية الرمي بالسكتون، وهناك العديد من المتدربين والمتخصصين في تقديم المعارف إلى الطلاب وتهيئتهم على المستوى التربوي والثقافي والبدني.

فعاليات أنشطة عزبة البوش لإحياء التراث
دليل أنشطة عزبة البوش

دليل فعاليات عزبة البوش النسخة الجديدة

توجد العديد من الفعاليات والأنشطة المقدمة من خلال النسخة الجديدة وعلى رأسها سباق كأس آل مكتوم للتجديف، كما يقوم الطلاب إجراء زيارة لقلعة الميدان في الثالث والعشرين من الشهر الجاري لحضور بطولة فزاع لليولة.

ومن ناحيتها، أشارت رئيس قسم الخدمات الثقافية في مركز إحياء التراث، السيدة/ زينب محمد آل بشير، أن هناك أعمال تنظيمية رائعة خلال النسخة الحالية من الفعاليات، وذلك بالتزامن مع إلغاء الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الدولة خلال السنوات الماضية بالتزامن مع انتشار الفيروس المستجد حرصًا على سلامة الأفراد المشاركين والطلاب أيضًا، لافتةً إلى أن المركز يحرص على تدشين البرامج والفعاليات التي تعلم الأجيال الواعدة أهمية الثقافة المحلية وكيف يمكن الاعتماد على النفس والعديد من القيم الأخلاقية.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status