أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي عن إطلاق الخطة الاستراتيجية الجديدة للأعوام 2023-2030، بعد الحصول على موافقة اللجنة العليا للتخطيط الاستراتيجية التابعة للهيئة، ولفتت إلى أن الخطة تتناسب مع الأهداف الاستراتيجية لخطة دبي الحضرية 2040، كما تضمنت على العديد من النقاط التي تتماشى مع رؤية الإمارة 2030.

وأشارت الهيئة، إلى أن الخطة تتواءم مع الأفكار الحكومية التي أطلقتها الحكومة الرشيدة، واضعة نصب أعينتها جميع أفراد المجتمع وآلية الوصول إلى النمو المستدام والريادة على المستوى المحلي والعالمي، وتقديم خدمات النقل الأسهل والتي تضمن الأمان للجميع أيضًا.

ماهي أهداف الخطة الاستراتيجية لطرق دبي؟

أحيت هيئة الطرق والمواصلات الرؤية الخاصة بها بالإضافة إلى رسالتها بما يتناسب مع الخطة الاستراتيجية لطرق دبي الجديدة، بحيث تخدم أكبر فئة من الأفراد وتحقق الريادة محليا وعلميا في مجال النقل السريع والسهل والمستدام وهذا مضمون الرسالة والرؤية، وهذا له أثر إيجابي في تعزيز قيمة سمعتها التنافسية وإبداعها الفكري، واشتملت الخطة الجديدة على خمس أهداف واضحة.

الهدف الأول عبارة عن التكامل والتنقل المبتكر، من خلال تدشين منظومة نقل تعتمد على مبدأ واضح وهو العشرون دقيقة، وهي تتصل بخدمات النقل العالمية، وتستغل كافة الوسائل الاستغلال الأمثل، كما أن الهدف الثاني منصب حول الاستدامة وهو عبارة عن التركيز على سرعة وتيرة الانتقال إلى وسائل تنقل معتمدة على الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050.

والهدف الثالث لهيئة الطرق والمواصلات هو تعزيز الصحة والسلامة والأمن، من خلال تدشين بيئة آمنة لجميع أفراد المجتمع، وإتاحة أكبر عدد من وسائل النقل بمختلف أنواعها، والهدف الرابع هو سعادة المتعاملين من خلال تقديم خدمات بجودة غير مسبوقة، والخامس والأخير هو استشراف المستقبل عبر تحسين مستوى القدرات في البحث والتطوير.

تحديث استراتيجية طرق دبي

وأشار مدير عام الهيئة، الأستاذ/ مطر الطاير، أن التحديثات الجديدة تتوافق مع أفكار ورؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، وولي عهده الأمين، الشيخ/ حمدان بن حمد بن راشد، لافتً أن إجراء التحديثات مبني على التطويرات التي حدثت خلال الفترة الماضية على كافة الأصعدة والمستويات سواء المحلية أو العالمية، بتكاتف جهود العديد من الجهات.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status