أكد موقع أير بي إن على تعاونه مع دائرة الاقتصاد والسياحة في إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة، بهدف تدشين منصة العمل عن بعد في دبي، سعياً وراء تقديم العديد من البيانات المتكاملة لمن يريد العمل افتراضيًا، كما أنها تُقدم العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطن والمقيم وكافة الجنسيات من جميع أنحاء العالم وتزودهم بالعديد من المعلومات.

وقد اشتملت الأفكار المطروحة من خلال المنصة على كيفية الحصول على الإقامة في دبي، وما هي الشروط المطلوب توافرها، واللائحة التنفيذية وسياسة إصدار التأشيرات لدخول الدولة ككل أو إمارة دبي بشكل خاص، وغيرها من التفاصيل.

منصة العمل عن بعد في دبي

استطاع موقع Airbnb أن يدشن مبادرة تساعد في تسهيل إجراءات الحصول على وظيفة من كافة أنحاء العالم، وذلك خلال العام الماضي عبر تسليط الضوء على الوجهات المناسبة لأساليب العمل عن بعد، وقد وقع الاختيار على الإمارة كواحدة من أبرز المدن العالمية المناسبة، وخلال الوقت الحالي يُطلق منصة العمل عن بعد في دبي كذلك.

ويوفر البرنامج أو المنصة المعلومات الكافية لكافة الجنسيات بشأن ما يتعلق بالإمارة، كما يطرح أيضاً أهم الإرشادات اللازمة وما هو الوقت المناسب للزيارة، وهل يمكن الإقامة بها لفترة طويلة أم لا.

ومن ناحيته، أعلن مدير الموقع في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، فيلما كوركوران، أن الإمارة من الوجهات الرائدة على المستوى المحلي والعالمي في تسهيل خطوات العمل عن بعد، لافتةً إلى رغبة الموقع في تقديم تقنيات حديثة تتسم بالمرونة لمن يريد العمل أو السفر إليها، معتمدين على التسهيلات التي تقدمها الحكومة بالتعاون والتنسيق مع دائرة الاقتصاد والسياحة.

منصة للعيش في دبي

ووفق التقارير الصادرة عن الموقع، فإن هناك فئات عديدة أصبحت أكثر مرونة للتعامل إلكترونيًا وعدم الالتزام بمكان مُحدد للعمل به، وخلال العام الجاري ارتفع معدل البحث عن وسائل السفر إلى الإمارات سواء للإقامة الطويلة أو القصيرة، خصوصا مع بداية عام 2022 بالمقارنة مع الأعوام السابقة تحديداً عام 2019، وحصلت أيضا على العديد من التصنيفات من بينها أنها واحدة من أكثر ثلاث مدن مناسبة للعمل عن بعد مستهدفة الموظف والمدير والعامل.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status