أعلنت وكالة الإمارات للفضاء عن بدء التقديم في ورش العمل الفضائية للحاصلين على شهادات تعليمية جامعية في مجال العلوم والهندسة والرياضيات، ودعت من تتوافر به الشروط المطلوبة إلى المبادرة في التسجيل قيل أن تنتهي الفترة المُحددة، وذلك من خلال استخدام الرابط الإلكتروني وتعبئة الاستمارة بالمعلومات المطلوبة.

وأشارت الوكالة، إلى أن إطلاق البرنامج الجديد يهدف إلى تعزيز مستوى الكوادر الوطنية في مجال تكنولوجيا الفضاء، وبناء الوعي وتطويره في ريادة الأعمال، وغيرها من الأهداف، لافتة ً إلى أن البرنامج ينطلق بناءً على آلية مُحددة لفترة لا تقل عن ستة أشهر ويُنفذ على أسس محددة.

مزايا التقديم في ورش العمل الفضائية

نوهت الوكالة إلى أنها تستهدف العديد من الفئات في الإمارات العربية المتحدة، فعند التقديم في ورش العمل الفضائية الجديدة سيحصل المستفيدين على فرصة لتطوير المهارات بناءً على المجالات والتخصصات المختلفة، وهذا بما يتناسب مع متطلبات تنفيذ أي مشروع من المشروعات الفضائية المحلية، وتجرى والورش وبرامج التدريب العملية من خلال نخبة من المتخصصين في هذا المجال.

وأشارت، إلى أنها تسعى نحو ربط المعرفة بالخبرة العملية التي تصاحب تعزيز مستوى مشروعات علوم الفضاء في الدولة، موضحةً أن البرنامج يتكون من مرحلتين، فتبدأ الأولى من يوم 23 من شهر يناير 2023 وتنتهي في التاسع من فبراير لنفس العام، شاملة لورش العمل الأكاديمية التي تُركز على العديد من العناصر وبها جلسات للحوار وألعاب تفاعلية مختلفة.

وكالة الإمارات للفضاء
آلية التقديم في ورش العمل الفضائية

ويُستخدم العالم الافتراضي في الاختبارات التي تساعد في تعزيز معارف الطلاب بأهم مكونات المركبة الفضائية وغيرها، ويمكن الدخول إلى موقع ورش العمل الفضائية (https://space.gov.ae/) للبدء في التسجيل، ثم إدخال البيانات المطلوبة وينتهي القبول في 15 من يناير 2023.

متى المرحلة الثانية من ورشة العمل الفضائية؟

أكدت الوكالة على الانتقال إلى المرحلة الثانية سيكون وفق النتائج التقييم للمرحلة الأولى، على أن تبدأ تلك المرحلة في الفترة من عشرين فبراير 2023 وينتهي في يوم 9 من شهر يونيو لنفس العام، ويتخللها ورشة عمل تطبيقية من خلال توزيع الأفراد على مجموعات مختلفة للقيام بالعديد من المهام مع تقديم الإرشادات اللازمة لهم من خلال الخبراء المتخصصين.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status