أعلن الباحث السعودي/ عبد العزيز الحصيني، عن توقعات حالة الطقس خلال الفترة القادمة على عدد من المناطق في المملكة العربية السعودية ومن بينها مدينة الرياض والشرقية من خلال حسابه على منصات التواصل الاجتماعي، لافتةً إلى أن الفترة القادمة قد تشهد انخفاض في درجة الحرارة على تلك المنطقتين على أن يكون الطقس معتدل خلال ساعات النهار بينما في الصباح الباكر ستكون أجواء باردة.

ونصح بالحصيني، بأهمية ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال الفترة المقبلة أو على الأقل على مدار الأسبوع الجاري لمن يسكن في الشرقية والغربية والوسطى والشمالية، ومتابعة درجات الحرارة وحالة الطقس التي تُعلن عنها الجهات المختصة في المملكة.

توقعات حالة الطقس في السعودية

وأكد المركز الوطني للأرصاد في السعودية أن الفترة القادمة تشهل تقلبات جوية على عدد كبير من المدن والمحافظات في الدولة وخصوصًا حتى الأربعاء القادم لهذا الأسبوع، ونوه إلى انخفاض حاد في درجات الحرارة على العدد من المناطق، وتتأثر أيضًا بعض المناطق الأخرى بالأجواء.

ومتوقع خلال الساعات القليلة المقبلة أن يكون هناك أمطار تتفاوت شدتها ما بين المتوسط والغزير، وخصوصًا في مدينة مكة المكرمة والسواحل الموجودة في المملكة، وأشار المركز على أنه حريص على إطلاق تقرير يومي مفصل عن توقعات حالة الطقس في العديد من الأماكن وتفصيل للمناطق المتأثرة خلال الفترة القادمة.

بيان حالة الطقس اليوم

وكشف المركز، إلى أن الساعات القليلة القادمة قد تهطل فيها أمطار رعدية على أنحاء متفرقة من البلاد منها منطقة جازان وعسير، وقد تزيد شدة الأمطار التي تهطل على السواحل والمناطق الشرقية وخلال ساعات الليل متوقع أن يكون هناك ضباب على مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة وغيرها من المناطق القريبة منها.

واشتمل التقرير على تفاصيل حركة الرياح السطحية وخصوصًا وأنها شمالية شرقية إلى شمالية غربية، مُبينًا أن السرعة تصل إلى 34 كيلو متر خلال الساعة الواحدة على عدد من الأمان وخاصة الأجزاء الشمالية والمناطق الوسطى، ولكن تكون الرياح غربية أو شمالية غربية وسرعتها تصل إلى 40 كيلو متر في الساعة على الأجزاء الجنوبية من البلاد.

وفي ضوء التطورات التي تشهدها التغيرات المناخية وفق توقعات حالة الطقس في السعودية الأيام القادمة، قدمت إدارة المرور السعودي إرشادات ونصائح لقيادة آمنة عند هطول المطر إذ يلزم على قائدي المركبات مراعاتها والتقيد بها لضمان السلامة العامة، وتجنب الأخطار في الطرقات العامة بكافة أنحاء ومناطق المملكة.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status