تختلف أسعار الذهب في الإمارات باختلاف الفئة، كما أن هناك العديد من العوامل التي تؤثر في سعره اليومي ومن بينها التداول في البورصة المحلية أو العالمية، وقد شهدت الفترة الماضية ارتفاع في سعر الذهب في الإمارات ومختلف الدول العربية، وذلك يرجع إلى ارتفاع السعر على المستوى العالمي أيضًا والعديد من الأسباب الأخرى.

وبعد تأثر الذهب في الإمارات بالسعر العالمي وصل سعر عيار 24 خلال الساعات القليلة الماضية إلى 212.4 درهم إماراتي، ومع تنوع الذهب واختلاف أشكاله وأنواعه فلا بد من متابعة التقرير اليومي الذي يشمل سعر الذهب المستعمل في الإمارات ومختلف الدول العربية سواء في حال الشراء أو البيع.

بكم أسعار الذهب في الإمارات

بالإضافة إلى أسعار الذهب في الأمارات بناءً على التقارير الاقتصادية الصادرة من البورصات المحلية والعالمية فإنه يُضاف إلى الجرام الواحد المصنعية والدمغة والضرائب، وهي مختلفة من مكان إلى أخر كما أنها تختلف من شركة إلى أخرى، ولهذا لا بد من اختيار الشركة التي ترغب بالشراء من خلالها.

وقد بلغ سعر جرام الذهب عيار 22 في الإمارات خلال الساعات الأولى للتداول اليوم مبلغ 194.7 درهم إماراتي، فيما جاء جرام الذهب من فئة عيار 21 مقدرة بمبلغ 185.8 درهم وهو ما يُعادل 50 دولار أمريكي، والفئة الأقل وهي ذهب عيار 18 فإن سعره يصل إلى 159 درهم بدون المصنعية أو الضرائب، وهي قيمة تعادل 43 دولار أمريكي.

سعر سبيكة الذهب في الإمارات كم؟

يختلف حجم السبائك بحسب الحاجة، فإن كنت تريد شراء سبيكة من الذهب حجم اثنين ونصف جرام سيكون السعر بدون المصنعية 547 درهم إماراتي، كما أن هناك سبائك يبدأ حجمها من خمسة جرام وسعرها 1095 درهم، أما عن سبائك حجم عشرة جرام فإن الأسعار تصل إلى 2190 درهم.

وقد أكد الخبراء والمتخصصين أن من أبرز العوامل المؤثرة في أسعار الذهب اليوم في الإمارات هو معدل الفائدة، إلى جانب قيمة سعر النفط عالميًا وليس محليًا فقط، وكم الإنتاج اليومي وقيمة معدل العرض والطلب عليه، وعلى الرغم من ذلك يعتبر الذهب من المعادن التي يمكن شرائها للاحتفاظ بقيمة المال وتحسين الحالة الاقتصادية أيضًا.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status