أعلنت الحكومة السودانية عن سعر الدولار في السودان خلال الساعات الماضية وخصوصًا في العديد من البنوك الحكومية المحلية، والتي تؤكد على أن معدل التضخم السنوي في الدول يشهد انخفاض خلال الفترة الحالية، ويصدر البنك المركزي في السودان تقرير يؤكد على أن هناك ديون كثيرة على الدولة خلال هذا العام، وذلك يرجى إلى كثرة الاقتراض وضعف سداده.

وعلى الرغم من ذلك فخلال التعاملات الأولية شهد سعر الدولار اليوم استقرار وخصوصًا في السوق السوداء، ولا بد من المتابعة المستمرة لقيمة الدولار في البنوك قبل استبداله بالعملة المحلية أو بالعملات الأجنبية الأخرى لاستخدامها في التصدير والاستيراد أو التعاملات الإلكترونية.

سعر الدولار في السودان

تقوم البنوك السودانية بالإعلان عن سعر الدولار يوميًا حرصًا على تسهيل وصول المعلومات الصحيحة إلى المواطنين في الدولة، ومن خلال بنك الخرطوم وصل سعر الشراء للعملة الأمريكية إلى 576.9، بينما بلغت قيمة بيع الدولار في البنك إلى 582 جنيه سوداني، ومن خلال البنك السعودي السوداني يمكن شرائه بمبلغ 575 بينما البيع وصل إلى 597 جنيه.

أما عن سعر الدولار في السودان لدى بنك الادخار والتنمية الاجتماعية فإن قيمته بلغت 574.4 جنيه إذا كان للشراء، بينما في حالة البيع فإن السعر وصل إلى 578.7 جنيه، وهي قيمة قريبة لبنك النيل الأزرق المشرق والذي بلغت قيمة الشراء إلى 579 جنيه، بينما في حال البيع فإن الأسعار تصل إلى 583 جنيه.

متوسط سعر العملات في السودان

يوجد اختلاف في قيمة أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه السوداني خلال التعاملات الأولى أو في السوق الأسود، حيث أن اليورو أمام الجنيه وصل إلى 608 أما عن سعر الجنيه الإسترليني فقد وصل إلى 700 جنيه، وعن قيمة العملة الإماراتية وهي الدرهم فقد بلغ سعرها 157 جنيه، والعملة القطرية وهي الريال وصل إلى 156 جنيه، ومن أعلى العملات أمام العملة المحلية في السودان هي الدينار البحريني والذي بلغ سعره 1500 جنيه.

ويقوم المركزي باستخدام العديد من الأدوات التي تساعده في تحديد قيمة سعر صرف الدولار يوميًا، من بينها التعاون مع البنوك التجارية لإطلاق قيمة الصرف بناءً على السعر التأشيري.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status