تستكمل المديرية العامة للجوازات تطبيق المرحلة الثالثة لإصدار الجواز السعودي الإلكتروني وما تقتضيه من آليات، إذ تعد واحدة من أهم الخدمات التي وفرتها الجهة خلال الفترة الأخيرة للاشتراك في التحويل الرقمي وإطلاق خدمات إلكترونية عديدة، وقدمت خدماتها من خلال منصة أبشر الإلكترونية للتسهيل على المتعاملين سواء أكانوا من المواطنين أو الوافدين.

وعند تسجيل الدخول إلى منصة أبشر يستطيع المواطن أن يحصل على فرصة إصدار الجواز الإلكتروني، سواء الخاص به أو لأحد التابعين له مثل الزوجة أو الأبناء وغيرهم من الفئات المشمولة، ولكن هناك أوراق ومستندات ثبوتية لا بد من تقديمها عند للحصول على الوثيقة الإلكترونية للسفر.

المرحلة الثالثة لإصدار الجواز السعودي الإلكتروني

لا بد من تقديم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية عند الرغبة في الحصول على الجواز الإلكتروني بالدولة، خصوصا عقب إعلان الجوازات عن بدء المرحلة الثالثة لإصدار الجواز السعودي الإلكتروني في الفترة الحالية، وشرط الهوية يُطبق على الفئات العمرية التي تبدأ من عشر سنوات أو أكثر من ذلك.

وأشارت الجوازات، إلى أن هناك العديد من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها لاستلام الجواز من بينها الناقل البريدي أو وسائل الشحن الأخرى، ولكن الطريقة الأولى تتطلب تسجيل العنوان على منصة أبشر الإلكترونية لسهولة الوصول.

طريقة إصدار الجواز السعودي الإلكتروني بالمرحلة الثالثة

أما عن الخطوات التي يتعين اتباعها من أجل الحصول على الجواز السعودي الإلكتروني، فهي تتمثل في التالي:

  • الدخول إلى بوابة منصة أبشر (https://www.my.gov.sa/).
  • اختيار أبشر الأفراد والنقر على تسجيل الدخول لكتابة كود التحقق واسم المستخدم وكلمة السر.
  • ثم اختيار الجوازات والنقر على حجز موعد.
  • • يتعين إدخال البيانات المطلوبة للحصول على الموعد.

يتم تقديم الطلب بعد ذلك وينبغي أن يكون المواطن المستفيد حامل للهوية الوطنية لكي يقدم نسخة منها والأصل للمطابقة وعدد 2 صورة شخصية، بالإضافة إلى الجواز القديم للتدقيق والتحقق أيضا وعند مراجعة البيانات داخل نموذج الطلب والتأكد من صحتها ستحصل على الجواز الإلكتروني، ويمكن الاستعلام عن المزيد من التفاصيل من خلال التوجه إلى أحد مكاتب الجوازات ولكن يتطلب ذلك حجز موعد.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status