أبانت شركة نيوم أهداف البرنامج التدريبي الجديد الذي يساهم في تحسين مستوى مهارات الطلاب من الجنسين، وذلك من خلال منطقة تبوك ونيوم في المملكة العربية السعودية، ويحصلون على فرصة التأهل للدراسة في أحد الجامعات أو دخول الحياة المهنية بمهارات تتناسب مع متطلباتها، وذلك التزاماً بتنفيذ المسؤولية الاجتماعية للشركة.

ولفتت الشركة، إلى أنها تحرص على تزويد مهارات الكوادر الشابة في المناطق المستهدفة وتمكينهم من الاطلاع على أهم المتطلبات الأساسية للنجاح على المستوى الجامعي أو المهني، وبهذا تضمن لهم الحصول على وظيفة مميزة سواء في الوقت الحالي أو في المستقبل وفق التخصص الجامعية التي تتناسب معهم.

ما هي أهداف البرنامج التدريبي من شركة نيوم

يشارك مشروع كيز في إطلاق البرنامج التدريبي من شركة نيوم بالإضافة إلى مجموعة من المؤسسات الحكومية في المملكة وعلى رأسها وزارة التعليم، كما أن للمؤسسات الغير ربحية دور في تعزيز نجاح هذا البرنامج الذي يستهدف 600 طالب وطالبة من الملتحقين بالمرحلة الثانوية في المناطق المستفيدة على مدار ثماني أسابيع.

البرنامج التدريبي من شركة نيوم
مبادرات نيوم للمسؤولية الاجتماعية

ويستهدف البرنامج الطلاب في السنة التحضيرية الذين حجزوا مقعدا في جامعة تبوك، ويشارك في تأهيلهم نخبة من المعلمين والمرشدين الأكاديمية أثناء فترة البرنامج الذي يُتيح العديد من الامتيازات.

مزايا التعلم الذاتي في البرنامج التدريبي

يقدم للطلاب والطالبات فرصة الاستفادة من اللقاءات التفاعلية المستخدمة في اكتشاف الذات، وفرصة التعلم الذاتية، ويُقدم إليهم كتيب الإلهام الحياتي الذي يساهم مساهمة فعالة في تمكينهم من اتخاذ القرار المهني والأكاديمي المناسب والصحيح.

أبرز مبادرات نيوم للمسؤولية الاجتماعية

تقوم الشركة بالعديد من المهام لتحقيق المسؤولية الاجتماعية، ويظهر ذلك من خلال المبادرات والبرامج التدريبية التي تُطلقها بين الحين والآخر، والتي تساعد في تنمية القدرات البشرية لدعم أفكار ورؤية المملكة 2030.

وقدمت نيوم مجموعة من المنح لدعم الطلاب والطالبات في مختلف المراحل الدراسية وأهمها برامج دعمهم في الابتعاث على المستوى الداخلي والخارجي، أي أن برامجها تخدم بوجه خاص القطاع التعليمي في المملكة، ونظمت عدد من الدورات التدريبية لتعزيز مهارات المشاركين في اللغة الإنجليزية، وإيجاد الفرص الوظيفية المناسبة للتخصص الأكاديمي والعلمي.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status