أعلنت هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبد الله في المملكة العربية السعودية عن شروط الرعي داخل نطاق النفود الكبير وبدء تطبيق هذه الضوابط بالفعل اعتبارًا من يوم 25 من الشهر الجاري، واتخاذ هذه الخطوة جاء في ضوء ما تتطلع إلى تحقيقه المحمية سواء الوصول إلى الاستدامة البيئية أو وقف عملية الاحتطاب والرعي الغير محسوب.

ولفتت الهيئة إلى أنها مستمرة بإعطاء فرصة التنزه للأفراد بناءً على اللوائح التنظيمية التي أعلنت عنها في وقت سابق ويتعلق بهذا الأمر، داعيةً إلى ضرورة التعرف عليها لعدم التعرض للعقوبات المفروض على جميع المخالفين من الزوار.

ما هي شروط الرعي داخل نطاق النفود الكبير؟

بينت هيئة تطوير محمية الإمام تركي الملكية شروط الرعي داخل نطاق النفود الكبير وهي تتمثل في الحصول على تصريح موثق من خلال أهالي الهجر والقرى والتي تقع في المنطقة الجغرافية، وذلك بالتعاون مع مركز الإمارة، ويضاف إلى الشروط أن يكون الرعي في إطار خمسة كيلو متر فقط من نطاق المراكز أو القرى.

اشتمل النظام البيئي الذي جاء بموجب أمر ملكي رقم (م\165)، على العقوبات التي تُطبق على المخالفين، وأكدت الهيئة أنها ستقوم بتطبيقها على من لا يراعي نظام الصيد والاحتطاب في الدولة من أجل ضمان استدامة البيئة بالتعاون مع الجهات ذات الصلة والمتخصصين في المملكة، بناءً على أعلى المعايير.

الرعي داخل نطاق النفود الكبير 1
شروط الرعي داخل نطاق النفود

التواصل مع هيئة تطوير محمية الإمام تركي الملكية

بعد إطلاق الهوية الجديدة لهيئة تطوير المحمية خلال الأشهر الماضية، استطاعت أن تواكب الحداثة من خلال الاعتماد على الوسائل التكنولوجية الحديثة، ويظهر ذلك من خلال استخدام موقع إلكتروني شامل لعدد من الأبواب ذا أهمية كبيرة، كما تحتوي منصة تطوير محمية الإمام تركي الملكية (https://itba.gov.sa/) على العديد من الخدمات الإلكترونية من بينها إصدار التصاريح اللازمة، وإطلاق إرشادات وتعليمات بشأن الأنشطة التي تقوم بها وأفضل البرامج أيضا، ويمكن الولوج إلى هيئة تطوير المحمية للتعرف على المزيد من التفاصيل.

ويمكن التواصل من خلال عنوان البريد الإلكتروني [email protected]، للاطلاع على البرامج السياحية وجميع المعلومات التي تخص الحياة الفطرية في عموم الأنحاء بالدولة، والتعرف على الأصول التاريخية وكيفية الحصول على تجربة السياحة البيئية.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status