طلب بطاقة صحية جديدة عبر نرعاكم بنظام التوثيق الوطني

أعلنت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية في قطر، تقديم خدمة طلب بطاقة صحية جديدة عبر نرعاكم الذكي المتوفر به مجموعة متنوعة من الخدمات الإلكترونية لجميع الأفراد سواء أكانوا مواطنين أو مقيمين كما أنها تستهدف أولياء الأمور والموظفين وعند تسجيل الدخول إلى التطبيق يمكن سداد قيمة الرسوم المطلوبة والحصول على ملف البطاقة الصحية.

وأكدت الحكومة على أن هناك رسوم يتعين سدادها أولاً من أجل إصدار البطاقة، وذكرت ما هي الأوراق المطلوبة لاستخراج بطاقة صحية سارية المدة تُستخدم في العديد من المنشآت الطبية في الدولة القطرية.

كيفية طلب بطاقة صحية جديدة عبر نرعاكم

دعت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية القطرية إلى استخدام خطوات طلب بطاقة صحية جديدة عبر نرعاكم والتي تتمثل في تنفيذ النقاط التالية:

  • الحصول على برنامج نرعاكم على الجوالات الذكية.
  • النقر على تبويب تسجيل الدخول لنظام التوثيق الوطني.
  • كتابة رقم البطاقة الشخصية وكلمة المرور.
  • النقر على خيار بطاقة صحية جديدة وحدد ما هي الجنسية.
  • البدء في تعبئة المعلومات المطلوبة وهي بيانات شخصية.
  • رفع صورة البطاقة الشخصية الخاصة بصاحب الطلب، ونسخة من عقد الإيجار الموثق أو صورة فاتورة كهرباء حديثة.
  • وأخيراً النقر على خيار إرسال.

رابط دخول موقع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية

وذكرت المؤسسة، أنه في حال التقديم فلا يمكن إرسال الطلب مرة ثانية إذا لم يتم إلغاء القديم أو المعلق الذي لم يأتي رد عليه حتى الآن، ويمكن تسجيل الدخول إلى موقع مؤسسة الرعاية الصحية الأولية الإلكتروني للحصول على نفس الخدمة إذا كنت لا تريد استخدام التطبيق الذكي، كما يمكن الاستعلام عن تحديث بيانات البطاقة الصحية قطر.

كما تستطيع الوصول إلى الرقم وتاريخ انتهاء الصلاحية للتعرف على موعد التجديد وما هي المراكز الصحية المُخصصة لك، والتي يمكن اللجوء إليها والوصول إلى طبيب الأسرة الذي قامت المؤسسة بتعيينه ويُتيح لك كذلك استعراض كافة المواعيد سواء التي تتعلق بك أو أفراد العائلة المُدرجة.

كم رسوم إصدار بطاقة صحية جديدة في قطر؟

ينبغي سداد قيمة الرسوم المقررة للحصول على البطاقة الجديدة وهي تختلف من فئة لأخرى، فإذا كان المتقدم من العمال فلا بد من سداد خمسين ريال قطري، كما أن المقيمين يقومون بسداد مائة ريال قطري للحصول عليها ويمكن الاستعلام عن قنوات السداد من خلال التطبيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *