خدمة تحديث بيانات البطاقة الصحية قطر وكم الرسوم

قدمت وزارة الصحة القطرية حزمة من الخدمات الإلكترونية للمتعاملين معها وكذلك للأطباء من أجل توفير الوقت والجهد على الجميع، كما وفرت برامج متميزة في إطار خدمات الرعاية الطبية بأسعار في متناول يد الجميع سواء أكان المستفيد من المواطنين أو المقيمين وهذا من خلال المراكز التابعة لمؤسسة حمد لحاملي البطاقة الصحية لذا لا بد أولاً من تحديث بيانات البطاقة الصحية قطر لسهولة استخدامها.

علمًا بأن أهم البيانات المُدرجة داخل تلك البطاقة هي رقم الهوية الشخصية وموعد انتهائها وتاريخ إصدارها، ويمكن الدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية التي دشنتها الوزارة من أجل متابعة طلب تجديد البطاقة الصحية، أو الحصول على النموذج الخاص بإرسال طلب التحديث.

تحديث بيانات البطاقة الصحية قطر

يمكن إصدار بطاقة صحية قطر أون لاين أو تحديثها بعد استخراجها من خلال الجهات المختصة، وذلك عبر اتباع ما يلي من خطوات:

  • الولوج إلى موقع حكومي.
  • من قائمة الخدمة عليك اختيار تحديث البطاقة الصحية الإلكترونية.
  • أدخل رقم البطاقة الشخصية ونوع العملية.
  • النقر على خيار تابع.
  • أدخل رقم الجوال وعدد السنوات ثم عنوان البريد الإلكتروني.
  • النقر على تبويب المتابعة للحصول على معلومات الدفع كما يمكن الاستعلام عن نموذج طلب إجازة وزارة الصحة.

كم رسوم تجديد بطاقة صحية 2022؟

ذكرت الوزارة قيمة الرسوم المطلوبة لتجديد البطاقة الصحية، وهي تختلف على حسب فئة المستفيد، فإذا كان بالغ حامل للجنسية أو خليجي فإن الرسوم ستكون خمسين ريال قطري، بينما في حال البالغ الغير خليجي أو الأطفال فإن الرسوم ستكون 100 ريال قطري.

متطلبات تحديث البطاقة الصحية ورقياً

يمكن الحصول على الخدمة من خلال المراكز الطبية المعتمدة وتقديم الأوراق المطلوبة، مثل صورة شخصية ونسخة من البطاقة الشخصية إذا كان المتقدم مواطن حامل للجنسية القطرية أو من فئة الأطفال، أما المقيمين الغير خليجين فلا بد من تقديم نسخة من تصريح الإقامة ساري المدة والبطاقة القديمة وصورة من البطاقة الشخصية.

أما العمالة المنزلية في الدولة فلا بد أن تقدم صورة من بطاقة الكفيل وتصريح الإقامة سارية المدة وموثقة من الجهات المختصة، وتستطيع جميع الفئات تقديم طلب إصدار بدل فاقد في حال فقدانها.