وضعت منصة إحكام الإلكترونية حزمة من الخدمات الإلكترونية التي تيسر بها إجراءات تقديم طلب تملك العقارات في المملكة العربية السعودية للمواطنين والمواطنات وقد شهدت الأيام القليلة الماضية موعد انتهاء سداد رسوم تملك العقار في الدولة، حيث حثت المنصة من خلال حساباتها الرسمية على ضرورة المبادرة في السداد لعدم التعرض إلى إلغاء أو حذف الطلب بعد إرساله وتقديم المستندات الرسمية، ووضعت طريقة متابعة الطلب في منصة إحكام 1444 برقمه.

كما أن المنصة تحتوي على المكاتب الهندسية المعتمدة التي يلجأ لها المواطن لاستخراج الوثائق الثبوتية المطلوب تقديمها مع الطلب، وذلك في جميع المدن بالمملكة للتسهيل على الراغبين في الحصول على الخدمة.

طريقة متابعة الطلب في منصة إحكام

يمكن الاستعلام عن مراحل منصة إحكام والأوراق والشروط المطلوب توافرها في الطلب من خلال الموقع الإلكتروني للمنصة بالإضافة إلى ذلك يمكن متابعة حالة الطلب بعد مراجعته وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى رابط إحكام الإلكترونية.
  • اختيار تبويب تسجيل الدخول.
  • إدخال البيانات المطلوبة.
  • الدخول إلى متابعة حالة الطلب.
  • ثم كتابة رقم الطلب والبيانات الأخرى.
  • وبعد اتباع طريقة متابعة الطلب في منصة إحكام ستظهر لك الحالة وهل الطلب قد تم قبوله عقب سداد قيمة الرسوم المطلوبة أم لا.

طريقة متابعة الطلب في منصة إحكام

التسجيل في منصة إحكام

عن طريق رابط منصة إحكام تسجيل الدخول يمكن كتابة البيانات المطلوبة سواء أكان المستفيد جديد أم حصل على حساب سابق كما يمكن الولوج من خلال رقم بطاقة الأحوال المدنية أو الإقامة المستخدم في منصة النفاذ الوطني الموحد أبشر.

تقديم طلب تملك أكثر من عقار

لفتت المنصة إلى إمكانية تقديم الطلب إلكترونيًا كخطوة من الخطوات التي أعلنت عنها الأمانة العامة للجان النظر في طلبات تملك العقارات في المملكة، وعلى من يرغب في تقديم أكثر من طلب أن يقوم بتسجيل الطلبات على حده، وأن تكون هناك وثائق تخص كل عقار مثل الرفع المساحي المنفصل.

ولا بد أن يون هذا المستند تم إعداده مسبقًا من خلال المكاتب الهندسية المعتمدة في منصة إحكام ويمكن الاستعلام عن أقرب مكتب من خلال الموقع الإلكتروني.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status