أعلنت وزارة السياحة عن تقديم شروط جديدة للحصول على تأشيرة زيارة السعودية وذلك بعد اعتماد وزير السياحة/ أحمد الطيب للائحة التنفيذية التي يُعمل بها خلال الفترة القادمة، وبينت العديد من الصحف المحلية أبرز تعديلات تأشيرة الزيارة وتضمنت ضرورة سريان صلاحية التأشيرة رسميًا للموافقة على الدخول إلى أراضي المملكة إلا في حال لم يكن ذلك مطلوب.

على أن تكون فترة الصلاحية بناءً على نوع التأشيرة التي حصل عليها المواطن، فإن كانت دخول لمرة واحدة فإن فترتها لا تزيد عن ثلاثة أشهر بشرط ألا تزيد فترة الإقامة عن شهر واحد، وفي حال تأشيرة الدخول المتعددة ستكون الصلاحية لفترة عام واحد فقط، ولا تزيد مدة الإقامة عن ثلاثة أشهر.

شروط جديدة للحصول على تأشيرة زيارة السعودية

وبينت الوزارة أن موقعها الإلكتروني يحتوي على جميع المعلومات التي تخص قائمة الدول التي يستطيع مواطنيها طلب التأشيرة وذلك عن طريق العديد من الوسائل، من بينها الحصول عليها بعد الوصول إلى المطارات الدولة أو أحد المنافذ، ولكن في هذه الحالة لا بد أن تقوم الشركة الناقلة من مراجعة البيانات والتأكد من جنسية السياح وهل هي من القائمة المسموح لها باستخراج التأشيرة بمجرد الوصول أم لا.

شروط جديدة للحصول على تأشيرة زيارة السعودية

التأشيرة الإلكترونية لزيارة السعودية

ولفتت الوزارة إلى إمكانية الحصول على التأشيرة الإلكترونية من خلال تسجيل الدخول إلى منصة وزارة الخارجية السعودية، وهذه هي الوسيلة الثانية المُدرجة في اللائحة الجديدة وينبغي سداد قيمة الرسوم المطلوبة من خلال القنوات المتاحة.

ويمكن التواصل مع السفارة الرقمية أو القنصليات وبعثات المملكة في أي دولة من الدول الخارجية لتقديم طلب الحصول على التأشيرة، وذلك في ضوء الطريقة الثالثة التي يمكن الاعتماد عليها لاستخراج التأشيرة، وسيحصل المستفيد على نموذج الطلب ويقوم بتقديم نسخة من الأوراق الرسمية المطلوبة ولا بد من إصدار جواز سفر ساري المدة وألا يقل السن عن ثمانية عشر عام للموافقة ما لم يكن مع ولي الأمر.

قيمة رسوم تأشيرة الزيارة

بعد الاطلاع على شروط جديدة للحصول على تأشيرة زيارة السعودية فينبغي سداد قيمة الرسوم أيضًا للموافقة وهي مُقدرة بمبلغ 300 ريال سعودي، وبعد الموافقة لا بد من الالتزام بالقوانين والتعليمات الصادرة عن وزارة الداخلية بعد دخول المملكة.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status