قامت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية بالإعلان عن تدشين خدمة أبشر سفر الجديدة وذلك من خلال منفذ جسر الملك فهد، لافتةً إلى أن هذه هي المرحلة الأولى التي تسمح للمواطنين ممن يرغبوا السفر بتسجيل المغادرة من خلال استخدام تطبيق أبشر الإلكتروني قبل ترك البلاد، وهذا يأتي في ضوء الجهود المبذولة للحد من الزحام عند الوصول إلى المنفذ.

كما تستخدم الخدمة في التأكيد من بيانات المسافرين في المملكة، والتعرف على معوقات السفر التي قد تقف في طريقهم مثل عدم إصدار تصريح رسمي من خلال الجهات المعنية أو انتهاء وثائق السفر الرسمية وغيرها من المعلومات.

خدمة أبشر سفر

ومن أبرز التسهيلات المقدمة من خلال خدمة أبشر سفر الجديدة هي التحقق من الخصائص الحيوية بالاعتماد على التطبيق، وهذا يساعد في إنهاء إجراءات خروج المسافر وضمان السرعة أيضًا، ولكن يشترط أن يقوم المستفيد بتحديث التطبيق من أجل التأكد من إدراج الخدمة به.

خدمة أبشر سفر

أبشر سفر تسجيل دخول

من خلال التطبيق يمكن الاستفادة من العديد من الخدمات أهمها الاستعلام عن المخالفات المرورية بالسجل المدني كما يمكن تسجيل الدخول للتحقق من بيانات المسافرين، أما عن تسجيل الدخول إلى أبشر سفر فهو سيكون من خلال التالي:

  • دخول تطبيق أبشر الإلكتروني.
  • اختيار تبويب خدماتي بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • النقر على خيار خدمات أبشر.
  • ثم أبشر سفر.
  • ويليها إنشاء الطلب الجديد واختيار ما هو المنفذ الذي تريد استخدامه في السفر وكتابة التاريخ والوقت بطريقة صحيحة.
  • ثم النقر على تبويب وثيقة السفر وإضافة المسافرين معك.
  • وبعدها يمكن الدخول إلى المركبة لإدخال التفاصيل.

وبعد التأكد من صحة البيانات يرجى مراجعة طلبك ثم النقر على تبويب إنشاء للانتهاء، وإذا كان معك مرافقين فلا بد من الحصول على موافقتهم على السفر من خلال المنفذ كما يمكن الحصول على خدمة تعديل تاريخ الجواز المسجل خطأ.

وأفادت المديرية إلى أنها تسعى إلى إطلاق العديد من الخدمات التقنية الإلكترونية عن طريق المنصات التابعة لها لاختيار الوقت والجهد على المستفيدين وخصوصًا المسافرين سواء أكانوا من حاملي الجنسية أو من الوافدين.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status