أعلنت شركة دبي للتأمين عن موعد بدء الاشتراك في التأمين ضد التعطل عن العمل في الإمارات العربية المتحدة بالتعاون مع الجهات المسؤولة، وذلك للموظفين في المؤسسات الحكومية أو بالقطاع الخاص، أي أنها تستهدف المواطن والمقيم في نفس الوقت، ولفتت الشركة إلى أن هناك العديد من القنوات التي يُعتمد عليها للاشتراك برسوم بسيطة من بينها الموقع الإلكتروني.

كما يمكن استخدام التطبيق الذكي للمجمع التأميني واتباع كافة الإرشادات والتعليمات المطروحة من خلاله أو يمكن اللجوء إلى مراكز الخدمة وتسجيل الدخول إلى التطبيق الذكي للبنك الذي تتعامل معه في الدولة، وتشارك شركات الاتصالات في تقديم الخدمة.

التأمين ضد التعطل عن العمل

يبدأ الاشتراك في خدمة التأمين ضد التعطل عن العمل من 1 من شهر يناير 2023 من خلال القنوات السبع التي وفرتها الشركة باعتبارها الممثل عن المجمع التأميني، والجهة التي توفر الخدمة للمواطنين والمقيمين أيضًا، ويأتي ذلك في إطار تطبيق المرسوم رقم 13 لعام 2022 الذي يهدف إلى ضمان الأمان الوظيفي للمستفيدين ودعم استقرارهم في القطاع الحكومي أو الخاص عن طريق الآليات المجانية.

وعند الاشتراك في البرنامج فإن المؤمن عليه يحصل على مبلغ نقدي كتعويض لفترة لا تزيد عن ثلاثة أشهر، ولكن بشرط عدم تقديم استقالة، أو أن تقوم الشركة بإقالته لأسباب تأديبية، والفئة الأولى المستحقة لهذه الخدمة هم الأفراد الذين يحصلون على رواتب تصل إلى ستة عشر ألف درهم إماراتي، وهنا ستكون تكلفة الانضمام ستين درهم في العام الواحد أو خمسة درهم خلال الشهر.

بينما الفئة الثانية، فإنها تتعلق بالأفراد الذين يحصلون على رواتب تزيد عن ستة عشر ألف درهم، وهنا ستكون رسوم الاشتراك عشرة درهم خلال الشهر الواحد، وعلى مدار العام ستبلغ قيمة الرسوم فقط 120 درهم وأصحاب الفئة الأولى يحصلون على أعلى حد تعويضي وهو عشرة ألاف درهم، بينما الفئة الثانية فإن أقصى مبلغ قد يحصلون عليه هو عشرين ألف درهم، ويستطيع المستفيدين اختيار فترة سداد قيمة القسط التأميني سواء شهريًا أو سنويًا وغيرها من المدد المطروحة للتسهيل عليهم.

التأمين ضد التعطل عن العمل

تقديم مطالبة تأمين في الإمارات

ويمكن الاستعانة بقنوات المطالبة الإلكترونية لتقديم الطلب أو من خلال موقع شركة دبي للتأمين، ويمكن الاستعلام عن المزيد من التفاصيل من خلال الاتصال على رقم 600599555 من أي مكان داخل الدولة.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status