حساب المواطن يوضح حالات لا يمكنها تقديم الاعتراض على الدعم

أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن حالات لا يمكنها تقديم الاعتراض على الدعم المقدم شهريًا عقب إطلاق نتائج الأهلية للمستفيدين حاملي الجنسية، حيث يحرص البرنامج على التدقيق في الطلبات المرسلة والتأكد من أن المواطن يقوم بتحديث بياناته أولًا بأول بناءً على ما هو مُدرج في المؤسسات الحكومية الرسمية.

وبين البرنامج أن هناك فترة لازمة لتقديم طلب الاعتراض، وبعد مرورها لا يستطيع المواطن أن يحصل على خدمة تقديم طلب اعتراض على دعم حساب المواطن، والحصول على مبلغ الدفعة المستحق شهريًا له.

حالات لا يمكنها تقديم الاعتراض على الدعم

أكد البرنامج على أنه يوجد حالات لا يمكنها تقديم الاعتراض على الدعم ومنها عدم الرد على المستندات والأوراق المرسلة إليه من خلال بوابة حساب المواطن، وعندما يتم تقديم أي مستندات لا بد من الانتظار لحين الانتهاء من المراجعة ويقوم البرنامج بالرد سواء بالقبول أو بالرفض خلال فترة التدقيق والمراجعة ويمكن الاستعلام عن حالة الطلب من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • ثم النقر على خيار تفاصيل الطلب.
  • الدخول إلى رابط إدارة المرفقات.
  • ستظهر لك الحالة.
  • وفي وقت سابق قام البرنامج بالإعلان عن موعد استقبال الاعتراض على مبالغ دعم حساب المواطن برقم الهوية بعد تسجيل الدخول واتباع الخطوات المطلوبة.
حالات لا يمكنها تقديم الاعتراض على الدعم

حالة الأهلية غير مؤهل حساب المواطن

أشار البرنامج إلى أنه ينبغي تقديم الطلب في فترة لا تزيد عن تسعين يوم من ظهور نتائج الأهلية رسميًا عبر البوابة الرسمية، ولكن لا بد من التعرف على الشروط والإجراءات اللازم اتباعها للتقديم، ومنها:

بعد الاطلاع على الأسباب التي أدت إلى عدم استحقاق الدعم، وظهر لك أنك غير مؤهل، فيمكن تقديم طلب الاعتراض ولكن يرجى تحديث البيانات وأيضًا يمكن إضافة مولود في حساب المواطن من خلال نفس الموقع.

وهناك العديد من الخدمات المتوفرة لدى الموقع من بينها الاستعلام عن شروط الأهلية أو الاستحقاق في الدعم الشهري المقدم لمساندة المواطنين ومساعدتهم في الوصول إلى الحياة الكريمة.

  1. انا موظف قطاع خاص وراتبي ٤٠٠٠ هل ينزلي دعم؟

    نعم، وتستطيع التسجيل وفي حال انطبقت عليك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق سيشملك الدعم.

  2. كيف اغير العقد الالكتروني بحساب المواطن اذا غيرت مكان سكني؟

    في حال وجود عقد ايجار موحد بإمكانك التوجه الى أيقونة “ادارة المرفقات”.
    اختيار نوع المرفق “عقد ايجار موحد”.
    الضغط على أيقونة “حفظ”.
    وسوف يتم التحقق من وجود عقد إيجار ساري الصلاحية عبر منصة إيجار بدون الحاجة لإرفاقه، أما إذا انتهى المستند السابق يجب عليك حذفه.

  3. هل يحتاج الفرد الذي يتجاوز 24 سنة اثبات استقلالية؟

    نعم، حيث أن تعديلات اثبات الاستقلالية للفرد المستقل تشمل جميع الأعمار ابتداءً من 18 سنة.

  4. أقدر أسجل بحساب مواطن إذا ما عندي إثبات استقلالية؟

    في حال عدم توفرها، يمكنك الاستفادة من الدعم عن طريق إضافتك كتابع لدى رب الأسرة وليس كفرد مستقل.

  5. كم ينزلي القيمة المستحقة للدعم هذا الشهر؟

    للاستعلام عن قيمة الاستحقاق في حساب المواطن استخدم حاسبة الدعم التقديرية. علماً بأن المعايير التي تؤخذ بعين الاعتبار للاستحقاق تشمل دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم.

وللحصول على المزيد من المعلومات أو الاستفسارات بخصوص حالات لا يمكنها تقديم الاعتراض على الدعم ومواعيد صرف الدفعات والإضافي، يمكنك زيارات البوابة الإلكترونية لحساب المواطن أو أحد قنوات التواصل الرسمية التابعة للبرنامج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *