أعلن برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عن حالات لا يمكنها تقديم الاعتراض على الدعم المقدم شهريًا عقب إطلاق نتائج الأهلية للمستفيدين حاملي الجنسية، حيث يحرص البرنامج على التدقيق في الطلبات المرسلة والتأكد من أن المواطن يقوم بتحديث بياناته أولًا بأول بناءً على ما هو مُدرج في المؤسسات الحكومية الرسمية.

وبين البرنامج أن هناك فترة لازمة لتقديم طلب الاعتراض، وبعد مرورها لا يستطيع المواطن أن يحصل على خدمة تقديم طلب اعتراض على دعم حساب المواطن، والحصول على مبلغ الدفعة المستحق شهريًا له.

حالات لا يمكنها تقديم الاعتراض على الدعم

أكد البرنامج على أنه يوجد حالات لا يمكنها تقديم الاعتراض على الدعم ومنها عدم الرد على المستندات والأوراق المرسلة إليه من خلال بوابة حساب المواطن، وعندما يتم تقديم أي مستندات لا بد من الانتظار لحين الانتهاء من المراجعة ويقوم البرنامج بالرد سواء بالقبول أو بالرفض خلال فترة التدقيق والمراجعة ويمكن الاستعلام عن حالة الطلب من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى موقع حساب المواطن.
  • ثم النقر على خيار تفاصيل الطلب.
  • الدخول إلى رابط إدارة المرفقات.
  • ستظهر لك الحالة.
  • وفي وقت سابق قام البرنامج بالإعلان عن موعد استقبال الاعتراض على مبالغ دعم حساب المواطن برقم الهوية بعد تسجيل الدخول واتباع الخطوات المطلوبة.
حالات لا يمكنها تقديم الاعتراض على الدعم

حالة الأهلية غير مؤهل حساب المواطن

أشار البرنامج إلى أنه ينبغي تقديم الطلب في فترة لا تزيد عن تسعين يوم من ظهور نتائج الأهلية رسميًا عبر البوابة الرسمية، ولكن لا بد من التعرف على الشروط والإجراءات اللازم اتباعها للتقديم، ومنها:

بعد الاطلاع على الأسباب التي أدت إلى عدم استحقاق الدعم، وظهر لك أنك غير مؤهل، فيمكن تقديم طلب الاعتراض ولكن يرجى تحديث البيانات وأيضًا يمكن إضافة مولود في حساب المواطن من خلال نفس الموقع.

وهناك العديد من الخدمات المتوفرة لدى الموقع من بينها الاستعلام عن شروط الأهلية أو الاستحقاق في الدعم الشهري المقدم لمساندة المواطنين ومساعدتهم في الوصول إلى الحياة الكريمة.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status