أعلنت وزارة التربية عن آلية تسجيل المستجدين في رياض الأطفال الكويت للانضمام إلى المؤسسات التعليمية الحكومية في الدولة، مؤكدةً على فتح باب القبول من يوم 2 من شهر يناير 2023 وينتهي التقديم في نهاية شهر مايو لنفس العام، ويوجد العديد من الشروط المطلوبة لقبول الطلبات المرسلة إليها من خلال موقعها الإلكتروني الرسمي.

وبينت الوزارة، أن هناك أوراق ومستندات ثبوتية لا بد من رفعها من الطلب، وتقديم نسخة ورقية منها إلى الروضات التي يقبل فيها الطالب في الكويت، للتحقق من صحة المعلومات والبيانات التي سبق وتم إدخالها من خلال موقع وزارة.

تسجيل المستجدين في رياض الأطفال الكويت

هناك حزمة من الخدمات الإلكترونية التي وفرتها الوزارة للوافدين من بينها تسجيل المستجدين في رياض الأطفال في الكويت ويستفاد من الخدمة حاملي الجنسية أيضًا والفئات المستثناة، ويمكن الحصول على القبول من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط موقع وزارة التربية.
  • ثم الدخول إلى الخدمات الإلكترونية واختيار تسجيل رياض الأطفال.
  • قراءة الشروط والأحكام والموافقة عليها.
  • ثم كتابة البيانات المطلوبة في الاستمارة التي تظهر لك عبر الموقع.

وأكدت الوزارة على ضرورة تقديم نسخة من الأوراق الرسمية المطلوبة، وذلك عن طريق المناطق التعليمية التابع لها الطالب، وعن طريقها يمكن الحصول على نموذج التقديم أيضًا.

أوراق ثبوتية لقبول المستجدين في رياض الأطفال

أفادت الوزارة بأن هناك أوراق مطلوبة من أجل تسجيل المستجدين في مرحلة رياض الأطفال في الكويت ومن بينها نسخة من شهادة الجنسية والأصل للطفل، وتقديم البطاقة المدينة وشهادة ميلاده الأصلية أيضًا وعدد 2 صور منها، وإحضار عدد أربع صور شخصية حديثة، ولا بد من الحصول على البطاقة الصحية التي تؤكد أن الطالب لا يعاني من أي أمراض مزمنة.

كما ينبغي تقديم تقرير طبي صادر من خلال الجهات المختصة إذا كان الطفل من المصابين بمتلازمة داون في الكويت، مُدرج بها كافة التفاصيل مثل الوضع الصحي وما هي درجة الإصابة والذكاء، وعلى ولي الأمر تقديم صورة من البطاقة المدنية والأصل للمراجعة فقط وتُسلم إلى المنطقة التعليمية التابعة لهم وانتظار النتائج عقب ذلك.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status