أعلنت شركة هيونداي أحد أهم الشركات الكورية المتخصصة في صناعة السيارات عن سيارة هيونداي إيونيك 6 التي تعتبر من أهم السيارات الكهربائية على مستوى العالم، وكشفت عن موديل 2023 وما هي أهم مميزاته بالإضافة إلى سعر السيارة في المملكة العربية السعودية والعديد من الدول العربية الأخرى، حيث متوقع أن تنافس العديد من الإصدارات السابقة لنفس الشركة والشركات الأخرى العالمية والمحلية.

وتؤكد الشركة على أن موديل 2023 Hyundai Ioniq كهربائة بالكامل وهذا قد يكون من أهم أسباب ارتفاع سعرها إلى جانب قوة المحرك الخاص بالسيارة، التي تدعم نظام الدفع الكلي وغيرها من الأنظمة التقنية الحديثة.

مواصفات هيونداي إيونيك 6

أولى الدول التي طرحت السيارة خلال الفترة الماضية هي أمريكا، وذلك في إطار فعاليات معارض السيارات في الدولة، وأما عن أهم مواصفات هيونداي إيونيك 6 فهي كما يلي:

  • يوجد بالسيارة محرك واحد فقط وعلى الرغم من ذلك إلا أنها من أقوى السيارات حيث أن قوته تصل إلى 225 حصان.
  • أنظمة أمان متعددة، كما تدعم السيارة نظام دفع كلي للعجلات.
  • تؤكد الشركة على أن معدل عزم الدوران يصل إلى 350 نيوتن متر، وهي تنافس عدد من السيارات منها هيونداي كونا 2022 ولكنها تفوقت عنها في أنظمة الأمان والحماية والسلامة.
  • الشكل الخارجي عصري ويناسب فئة الشباب ومعدل السحب عالي ومميز.
  • ومتوقع أن تكون السيارة متاحة في الأسواق العربية خلال شهر أبريل القادم، وتدعم السيارة السيدان كما أنها تعتبر الأعلى من حيث القوى حيث أن السرعة تصل إلى 96 كيلو متر في الساعة أي ستين ميل خلال أقل من خمس ثواني.
  • يمكن شحن السيارة من خلال نظام الشحن السريع في غضون ثمانية عشر دقيقة فقط.

مواصفات هيونداي إيونيك 6

سعر هيونداي إيونيك 6

بعد إطلاق السيارة بشكل رسمي يمكن شرائها بسعر مميز، حيث أن سعرها المتوقع سيكون مبلغ 61646 دولار أمريكي، كما يمكن شرائها بسعر 50 ألف جنيه إسترليني من الأسواق العالمية وفي السعودية يمكن شرائها بمبلغ يبدأ من 231 ألف ريال سعودي وعندما تحصل على إمكانيات إضافية فإن السعر يرتفع وقد يصل إلى 247 ألف ريال ولكن لم تؤكد الشركة على السعر النهائي.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status