وجَّه دكتور/ حمد محمد آل الشيخ، وزير التعليم في المملكة العربية السعودية، من خلال تصريح له كافة الجامعات والمعاهد، وكليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، وإدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، بضرورة الاحتفاء باليوم الوطني والانخراط في فعالياته كونها مناسبة سنوية هامة لكافة السعوديين.

دلالات الاحتفال باليوم الوطني

وأوضحت وزارة التعليم على موقعها الإلكتروني الرسمي، أن الوزير وجه بضرورة الاحتفاء بهذه المناسبة الوطنية التي يصادف موعدها يوم الخميس 23 سبتمبر 2021، لما تحملة من معان ودلالات وطنية سامية، ولتذكير الجميع بما تنعم به المملكة من استقرار وأمن وآمان، ولترسيخ قيم الانتماء والاعتزاز بتاريخ وتراث وحضارة هذا الوطن الغالي، والولاء لقيادته والحفاظ على مقدراته.

توجيه بالاحتفاء باليوم الوطني حضوريًا

وأكَّد آل الشيخ، على ضرورة وأهمية تنظيم وإقامة العديد من الفعاليات والأنشطة والبرامج، التي من شأنها أن تعزّز قيم الولاء والانتماء وكافة الجوانب الوطنية، سواء كانت فعاليات عن بُعد أوحضوريًا، مع مراعاة أن تشمل تلك الفعاليات والبرامج كافة الفئات العمرية من الطلبة، وكافة منسوبي وزارة التعليم والجامعات والمعاهد، إضافة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ91، سوف يحمل شعار “هي لنا دار”، وتكون مكتوبة بخط الثلث، موضوعة على مجسَّم خريطة المملكة العربية السعودية، تعبيرًا عن جزء من تاريخ وحضارة الوطن.

منصة وطنية موحدة

وقد دشنت الهيئة العامة للترفيه موقعًا إلكترونيًا رسميا خاص بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلب كل سعودي، ليكون هذا الموقع بمثابة منصة وطنية موحدة لكافة الجهات الحكومية والخاصة، ومن خلال هذه المنصة يمكن الحصول على صور القادة، وشعار اليوم الوطني، وكل ما يتعلق بالاحتفال بهذه المناسبة الوطنية، وتتضمن المنصة أيضًا كافة الأغاني الوطنية التي تم إتاحة الاستماع لها عبر خدمة “ساوندكلاوند”.

Content Protection by DMCA.com

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.