شهدت المملكة العربية السعودية خلال الأسبوع الماضي موجة من الطقس السيئ، حيث شهدت مناطق واسعة من البلاد هطول أمطار غزيرة وسيول، ويتوقع المركز الوطني للأرصاد حدوث حالة مطرية جديدة خلال الأسبوع المقبل على أغلب مناطق المملكة.

وقال حسين القحطاني، المتحدث باسم المركز الوطني للأرصاد، أنه بحسب توقعات المركز فإن حالة مطرية جديد سوف تشهدها أغلب المناطق، مشيراً إلى أن شدة الأمطار سوف تتراوح ما بين متوسطة إلى غزيرة، وتتأثر بها المناطق الشرقية والغربية والوسطى والشمالية، مع وجود فرص مهيئة لسقوط ثلوج.

الطقس الاسبوع المقبل كيف سيكون؟

وتوقع القحطاني، أن تشهد مناطق عديدة انخفاضًا ملموسًا في درجات الحرارة التي تكون مصحوبة بسقوط برد على المنطقة الشمالية، مع رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة، وفي ذات السياق توقع عقيل العقيل، محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد، أن تشهد العديد من المناطق هطول أمطار متفاوت الشدة ما بين متوسطة إلى غزيرة.

كما أشار العقيل عن حالة الطقس الاسبوع المقبل بالمملكة بأنه من المتوقع جريان السيول يومي الأحد، والاثنين المقبلين على المدينة المنورة وجدة ومكة والجوف والحدود الشمالية، مضيفًا أن مناطق الرياض والقصيم والشرقية سوف تشهد هطول الأمطار بيومي الإثنين والثلاثاء المقبلين.

حالة مطرية جديدة الأسبوع المقبل في السعودية

وذكر محللو الطقس في مركز طقس العرب، أن هناك احتمال كبير لتأثر مناطق واسعة بالمملكة بحالة مطرية جديدة، يوم الاثنين المقبل، متوقعين أن تشمل هذه الحالة المطرية الجديدة قطاع المملكة الغربي ومنه الطائف وجدة و مكة المكرمة، إذ ستتأثر تلك المناطق على فترات خلال ساعات النهار ليوم الاثنين وتستمر حتى صباح يوم الثلاثاء، بتكاثر للسحب الركامية.

وتكون الفرصة مهيئة كذلك وتتهيأ الفرصة لسقوط زخات من الأمطار قد يصاحبها رعد وبرق، وتستمر الفرص لهطول الأمطار متفاوتة الشدة، وبصورة يومية كذلك على مرتفعات الطائف ومكة حتى نهاية الأسبوع حسب توقعات الأرصاد الجوية.

ما هي توقعات الأمطار خلال الأيام القادمة؟

وبحسب مركز “طقس العرب” عن أخبار الطقس الاسبوع المقبل في المملكة، تحدث هذه الحالة المطرية الجديدة بسبب تلاقي منخفض البحر الأحمر في طبقات الجو القريبة سطح الأرض مع كتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا، وتتسبب في بداية هطول الأمطار بدءا من يوم الأحد حيث تهطل أمطار في مناطق دون أخرى.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status