باتت معرفة أسعار عمرة رجب لعام 1444 أمراً متداولاً، إذ يتجاوز سعر صرف الريال السعودي أمام الجنية المصري حاجز الـ 7 جنيهات، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى زيادة كبيرة في أسعار برامج العمرة لشهر رجب الذي تفصلنا عنه أيام، وقد أكدت مصادر أن الزيادة ستكون لأكثر من 10 آلاف جنيه، مشيرة إلى أن جميع ما يحصل عليه المعتمر من خدمات سوف يرتفع سعره بالطبع بسبب ارتفاع سعر الريال أمام الجنيه خاصة أن أغلب تلك الخدمات تتعاقد عليها الشركات السياحية المصرية التي تقدم برامج رحلات العمرة والحج، بالريال السعودي.

بكم أسعار عمرة رجب 1444؟

تتوقع المصادر، أن تتراوح أسعار البرنامج الاقتصادي الذي يعد أقل برامج العمرة سعراً، لتكون ما بين 35 إلى 40 الف جنيها، مشيرة إلى أنه خلال الفترة من 14 يناير الحالي وحتى 7 فبراير المقبل سوف تصل الزيادة على أسعار تذاكر العمرة في منتصف العام إلى 6 آلاف جنيه.

وأضافت المصادر أن الارتفاع في أسعار عمرة رجب يأتي أيضًا بسبب الزيادة الجديدة التي أعلنت عنها شركة مصر للطيران لتذاكر موسم العمرة، في الفترة من 14 يناير وحتى 7 فبراير عقب حدوث تغير في أسعار صرف العملات في البنوك، فبحسب ما أعلنته يتراوح سعر تذاكر خط “القاهرة – جده – القاهرة” من 8560 إلى 8860  جنيهًا.

بكم أسعار تذاكر الطيران لموسم عمرة رجب

كما ارتفع سعر تذاكر الطيران على خط “القاهرة- جده/ المدينة المنورة- القاهرة” حيت يتراوح من8860 إلى 9160 جنيها، أما تذاكر خطي القاهرة “القاهرة– المدينة المنورة/ جده – القاهرة “، “القاهرة – المدينة – القاهرة” فيتراوح سعرها من الـ 9060 إلى 9460 جنيها.

وإجمالاً حول كم سعر عمرة رجب هذا العام فيتراوح سعر التذكرة بحسب موعد العودة من 8560 إلى12990 جنيها، وفق خطاب الشركة الذي وجهته إلى وكلاء وشركات السياحة.

متى موعد سفر أخر أفواج المعتمرين؟

تجدر الإشارة إلى أن وزارة السياحة والآثار المصرية، أعلنت عن خطتها لتشغيل موسم العمرة خلال شهر رجب، وحددت آخر موعد لسفر آخر أفواج المعتمرين في الـ 24 من شهر رجب، على أن يكون يوم 28 من نفس الشهر هو آخر موعد لعودة آخر معتمري شهر رجب.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status