تابعنا على التليجرام

أعلن معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، عن أنه سيكون شريك الرابطة الدولية لمحترفي خصوصية البيانات (IAPP)، تحديدا في التدريب، ويمكن للمعهد بتلك الشراكة تقديم كافة الشهادات الاحترافية في نطاقات خصوصية البيانات، وهذا بهدف تطوير قدرات الكوادر البحرينية في هذا المجال الهام.

وقال مصدر، أن الشهادات الاحترافية التي سيمنحها معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية بعد التدريب، تشمل شهادة محترف خصوصية المعلومات المعتمد (CIPP)، شهادة تقني خصوصية المعلومات المعتمد (CIPT)، شهادة مدير خصوصية المعلومات المعتمد ((CIPM.

شريك التدريب للرابطة الدولية لمحترفي الخصوصية

أشار المصدر إلى أنه من المقرر أن يبدأ المعهد في التدريب في فبراير المقبل، لافتا إلى أن المعهد يستهدف منح هذه الشهادات للآلاف من المهنيين الذين يعملون بمختلف دول العالم في الذين يعملون في حماية البيانات وتدقيق وأمن المعلومات، وغيرها من مجالات خصوصية البيانات مثل الامتثال القانوني وإدارة المخاطر.

وأبان الرئيس التنفيذي للرابطة الدولية لمحترفي خصوصية البيانات، جيه تريفور هيوز، يتزايد بشكل كبير في كل دول العالم الطلب على محترفي خصوصية البيانات، ويشكل تعاون معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية معنا، فرصة مهمة يمكننا من خلالها ردم الفجوة المهارية في هذا المجال في كافة القطاعات بمملكة البحرين.

صقل مهارات المتخصصين

وأكد، الدكتور أحمد الشيخ، المدير العام لمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، تأتي شراكة المعهد الرسمية في التدريب مع الرابطة الأكبر والأهم عالمياً في مجال خصوصية البيانات، ضمن الالتزام الذي قطعه المعهد بصقل مهارات المتخصصين من الكوادر الوطنية في مجال خصوصية البيانات.

وتأتي تلك الخطى تماشياً مع الجهود التي تبذلها المملكة من أجل حماية البيانات الشخصية وتعزيز الأمن السيبراني، لاسيما مع ما يشهده العالم من تسارع في مجال الرقمنة التي طالت كل شيئ، وهو الأمر الذي دفع كافة المؤسسات على المستويين المحلي والعالمي إلى الاهتمام بخصوصية المعلومات.

وأضاف الشيخ، أن هذا التعاون مع الرابطة الدولية، يتزامن مع دخول قانون حماية البيانات الشخصية حيز التنفيذ، وهو ما يزيد الطلب على دعم الأفراد والمؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص لفهم برنامج خصوصية البيانات، ومعرفة مفاهيم تشريعات الخصوصية في العديد من دول العالم.

DMCA.com Protection Status