تتوقع كل من “قطر للسياحة” وموانئ قطر عن وصول لـ200 ألف زائر إلى الدولة خلال العام الحالي، كما توقعت كذلك مع بدء عودة موسم الرحلات البحرية وصول ما يزيد عن من 50 باخرة سياحية، وبحسب بيان صدر مؤخراً، عن قطر للسياحة، سوف يتم الترحيب بكافة زوار الدولة القطري القادمين على متن البواخر السياحية في محطة الركاب بميناء الدوحة بعد تجديده، والذي كان موطنا لسفن الرحلات الدولية البحرية.

زيادة الرحلات البحرية الموسم الحالي

وقالت رئيس قسم دعم المنتج السياحي في قطر للسياحة، مريم سعود، أن قطر تشهد نمو متزايد في قطاع الرحلات البحرية، وبات يشكل ركيزة أساسية ضمن الاستراتيجية السياحية، مشيرة إلى أن هناك تفضيلاً متناميا ومستمرا كذلك لقطر كوجهة خاصة لرحلات التحول الجزئي والرحلات البحرية القصيرة.

ولفتت إلى أن موقع ميناء الدوحة الذي يقع في وسط المدينة يتيح لكافة الزوار فرصة رائعة بحيث يمكنهم من خلالها تحقيق أكبراستفادة ومتعة في الوقت القصير الذي يقضونه في الدوحة، مؤكدة أن قطر للسياحة تضمن للزوار تجربة ثرية وشديدة التميز، كما يقدم لهم الشركاء الاستراتيجيين لقطر للسياحة، تسهيلات كبيرة، بالإضافة إلى الاستمتاع بتجربة تنوع المشاريع وتفردها.

وقال مدير التسويق والعلاقات والعامة في موانئ قطر، حمد علي الأنصاري، تواصل الدولة رسم مسارها الثابت الذي يهدف إلى تعزيز مكانتها الرائدة كوجهة سياحية، وذلك تماشيًا مع رؤية قطر 2030، مشيرا إلى أن موانئ قطر تعمل لتحقيق هذه الأهداف من خلال تعاملها مع العديد من خطوط الرحلات البحرية العالمية، سعياً إلى أن تكون قطر بوابة للرحلات العالمية البحرية ووجهة السفر الأكثر طلبا في المنطقة.

موسم سياحي ناجح في قطر

وأضاف الأنصاري، أن التطوير الجديد الذي شهده ميناء الدوحة من تعميق للقناة الملاحية، والتوسعة الكبيرة لحوض الميناء، يمكننا من استقبال كافة السفن لاسيما الأكبر حجما،لافتًا إلى أنهم يتطلعون في موانئ قطر لتحقيق موسم سياحي ناجح يعزز من تزخر به قطر كوجهة سياحية رائدة في صناعة الرحلات البحرية.

تجدر الإشارة إلى أن ميناء الدوحة يعد أحدث وجهات قطر السياحية، حيث يمكن كافة الزوار والمقيمين من الاستمتاع بتجربة سياحية متميزة حيث المطاعم والمتاجرالمتنوعة، بالإضافة إلى أن موقع الميناء المثالي القريب من المعالم الشهيرة التي من أبرزها متحف قطر الوطني وسوق واقف ومشيرب وكورنيش الدوحة، يضفي على الرحلة متعة لا تضاهى.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status