أعلنت سلطنة عمان عن تقديم خدمة التسجيل في الدعم الحكومي العماني للمواطنين من خلال استخدام الخدمات الإلكترونية التي أُتيحت في الفترة الماضية للعديد من الفئات في المجتمع، وحددت ما هي الشروط المطلوبة لقبول طلب الدعم من خلال الجهات المشاركة لتخفيف الأعباء المالية على ذوي الدخل المحدود وتمكينهم من الوصول لمستوى رفاهية متميز.

وينبغي تجديد الأوراق الرسمية المطلوبة في حال انتهاء صلاحيتها لقبولها والموافقة على طلب الدعم الحكومي في السلطنة كما يتعين تحديث المعلومات لدى شركة التوزيع المعنية على أن يُراعي المواطنين التأكد من صحة البيانات التي يتم إدخالها عند إرسال الطلب مما يُعزز قبوله.

التسجيل في الدعم الحكومي العماني

توفر الحكومة العديد من البرامج من خلال الوزارات المختصة أو المؤسسات العامة في السلطنة، ومن أبرز خدماتها الأخيرة هي توفير خدمة التسجيل في الدعم الحكومي العماني من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى رابط الدعم الوطني (https://nss.gov.om/site/home).
  • ثم اختيار استمارة التسجيل في الصفحة الرئيسية.
  • انقر على خدمة بدء التسجيل ثم ابدأ في تحديد ما هو نوع الدعم وأكتب الرقم المدني.
  • ثم كتابة كود التحقق لكي تبدأ في مرحلة كتابة بياناتك ومنها الاسم باللغة الإنجليزية وما هو تاريخ انتهاء بطاقة التحقق الشخصي.
  • إدخال رقم الهاتف مرتين وعنوان البريد الإلكتروني ثم اختيار استمرار.
  • لا بد من كتابة كود التحقق الذي يصلك على جوالك ثم اختيار تأكيد.

التسجيل في الدعم الحكومي العماني

شروط قبول طلب الحصول على الدعم الحكومي

وبينت الحكومة أبرز الشروط المطلوبة لتمكين المواطنين من الحصول على الدعم ومن بينها ألا يكون السن أقل من ثمانية عشر عام عند تقديم الطلب، وألا يكون الراتب الشهري أو إجمالي الدخل أكثر من 950 ريال عماني، وخصصت الحكومة دعم الوقود لمن يستخدم بنزين 91، كما يستفيد منه عامة السكان أو أصحاب القوارب من فئة الصيادين.

ومن يمتلك حساب كهرباء أو مياه ساري المدة فإنه يستطيع الاستفادة من خدمة دعم الكهرباء والمياه، ولكن يشترط أن تكون المنشأة سكنية وليست تجارية ولا بد أن يكون المستفيد هو رب الأسرة فعلى من تتوافر به كافة معايير الأهلية سرعة التسجيل في الدعم الحكومي برقم البطاقة الشخصية.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status