شرط تحويل الراتب إلى بنك آخر هي مجموعة من المعايير، والضوابط قدمها البنك المركزي السعودي لعملاء البنوك السعودية الذين يقومون بتحويل رواتبهم، أو استلام الرواتب من خلال مصارف معينة، ويرغبون في استلامها من أخرى داخل المملكة، وجاء ذلك من خلال حساب البنك على موقع تويتر، ردًا على أحد الاستفسارات التي تخص إجراءات تحويل الراتب من بنك لآخر في السعودية.

شرط تحويل الراتب إلى بنك آخر

تتم إجراءات نقل الراتب من بنك لآخر للمعلمين أو العاملين في المؤسسات الحكومية أو الخاصة بشرط وفره البنك السعودي المركزي، ويتمثل الشرط في ضرورة ألا يكون على العميل أي التزامات بنكية أو التزامات مالية تخص البنك المحول عليه الراتب في الفترة الحالية.

وفي هذا الحالة، يتعين على العميل الحصول على خطاب بنكي يُفيد بإخلاء الطرف، مدته تصل إلى سبع أيام عمل تبدأ من تاريخ تقديم الطلب، أو يتم حسابها على أساس شهر كامل عند حصول العميل على بطاقة ائتمانية سارية المدة.

وقد أشار البنك، أن هناك استثناءات من هذا الشرط الموضح أعلاه، ويتضمن الاستثناء الحالات التي صدر في حقها قرارات قضائية واجبة النفاذ، بينما في حال وجود التزامات مالية، مثل: الحصول على قروض من البنك بمختلف أنواعها مثل التمويل الشخصي أو التمويل العقاري أو تمويل السيارات، فلن يحق للعميل الحصول على موافقة لتحويل راتبه إلى مؤسسة مصرفية أخرى حتى ولو كانت داخل المملكة.

شرط تحويل الراتب إلى بنك آخر

كم رقم البنك المركزي السعودي المجاني؟

وعلى من يرغب في التعرف على المزيد من المعلومات بشأن تحويل الراتب إلى البنوك السعودية، أو أي استفسارات عن المعاملات المصرفية، يمكن التواصل مع الرقم المجاني الموحد للبنك السعودي المركزي، وذلك من خلال الاتصال على رقم: 8001256666.

ويُمكن أيضًا التواصل عن طريق عنوان البريد الإلكتروني في أي وقت على مدار الأسبوع، وذلك من خلال إرسال رسالة تحتوي على الاستفسار أو الشكاوى على: [email protected]، على أن يتم التواصل معك والرد في أقرب وقت ممكن إلى جانب ذلك يمكن زيارة فروع البنك المركزي السعودي المنتشرة في أرجاء المملكة، ولكن يتعين حجز موعد قبل الزيارة وفق الآلية الجديدة التي تتبعها الحكومة.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status