أقرت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني في سلطنة عمان، آلية تقديم طلب أرض سكنية بالخطوات في إطار العديد من الخدمات الإلكترونية وبرامج الدعم للمواطنين حاملي الجنسية، وأشارت إلى إمكانية إتمام المعاملات من خلال زيارة أحد فروعها المنتشرة في الدولة ولكن يتطلب ذلك أولاً حجز موعد وزارة الإسكان وإدخال المعلومات المطلوبة في الاستمارة الإلكترونية لطلبات الأراضي وذلك بناءً على استراتيجية النمو والدعم الجديدة.

وتوفر الوزارة العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين من بينها إمكانية طلب رسم مساحي جديد أو طلب قرض سكني وغيرها من الخدمات الإنشائية بالإضافة إلى تسجيل مكاتب الاستشارات الهندسية، ودعت إلى ضرورة تجهيز الأوراق الرسمية التي تدعم طلبك لسهولة الموافقة عليه.

كيف أقدم طلب أرض سكنية سلطنة عمان؟

تؤكد الحكومة على دعمها للمواطنين والمواطنات ذوي الدخل المحدود ومن لا يمتلكون مسكن مناسب للإقامة به، لهذا اختصت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بتقديم خدمة طلب أرض سكنية سلطنة عمان من خلال التالي:

  • الدخول إلى موقع وزارة الإسكان والتخطيط العمراني (https://eservices.housing.gov.om/).
  • ثم اختيار الخدمة التي تريد التسجيل بها.
  • أدخل جميع المعلومات وتحقق من توافر الشروط بك.
  • ثم النقر على خيار موافق وتأكيد إرسال الطلب بعد التأكد من صحة البيانات.
طلب أرض سكنية سلطنة عمان
طلب أرض سكنية

متطلبات الحصول على نموذج طلب أرض سكنية

يلزم لإنهاء الخدمة والموافقة على الطلبات تقديم صورة من البطاقة الشخصية أو نسخة من جواز سفر ساري المدة سواء أكان المتقدم الزوج أو الزوجة، ويتعين إرسال صورة من عقد الزواج الموثق من الجهات المختصة إذا كان السن أقل من الواحد وعشرين عام، وصورة تؤكد على أنه عائل الأسرة إذا كان السن أقل من 23 عام وشهادة إثبات وجود وظيفة.

ويمكن التسجيل في الخدمة من خلال مكاتب سند للخدمات في عمان أو اللجوء إلى شركة البريد أيضا، وتقديم الأوراق بعد الحصول على نموذج الطلب.

كيفية حجز موعد وزارة الإسكان بعمان

للاستعلام عن المزيد من التفاصيل أو التعرف على أبرز المعاملات التي تقوم بها الوزارة يمكن حجز موعد من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى موقع الوزارة والنقر على تبويب حجز موعد.
  • يتعين تحديد المحافظة.
  • ثم اختيار الولاية ونوع الخدمة التي تريد الحصول عليها.

أكتب بيانات البطاقة المدنية والاسم ورقم الجوال النقال ثم احفظ التفاصيل، واستكمل الخطوات للحصول على موعد لدى الوزارة في أقرب وقت.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status