ناقش رئيس مجلس الوزراء، دكتور/ مصطفي مدبولي، خلال اجتماع عقده مؤخراً، ماهية مستجدات أتمتة وتنفيذ تجهيزات افتتاح المتحف المصري الكبير استعداداً لانطلاقه، وذلك بحضور كل من وزير السياحة والآثار، أحمد عيسى، ويمنى البحار، مساعد الوزير للشؤون الفنية.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، على الدعم الكامل لما تقوم به وزارة السياحة والآثار من جهود لزيادة عدد السائحين الزائرين لمصر، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة لاستكمال تطوير وتحديث كافة المقاصد السياحية والأثرية المصرية، والعمل على الترويج لها في مختلف المحافل العالمية ودول العالم.

تجهيزات افتتاح المتحف المصري الكبير

وتم خلال الاجتماع استعراض أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، المستجدات الخاصة بعملية تنفيذ المتحف المصري الكبير، حيث قدم تقريرًا تضمن نسب التنفيذ في كافة مكونات مشروع المتحف الكبير ذلك الصرح الأثري العالمي، والذي سيعرض في قاعاته المتنوعة آلاف القطع الأثرية المصرية الفريدة بأحدث الأساليب المتطورة، وتقنيات العرض المتحفي المعتمدة على الوسائط الرقمية التي تعكس الحضارة المصرية العظيمة بشكل يتناسب مع عراقتها وتميزها.

استقطاب 30 مليون سائح

وتطرق عيسى، إلى الاستراتيجية التي تنتهجها الوزارة في التطوير المؤسسي وموقفها التنفيذي، والتي تعد أحد العناصر الرئيسية ضمن استراتيجية السياحة الوطنية، مشيراً إلى أنها تستهدف رفع الكفاءة في جميع المواقع الأثرية والمنشآت السياحية، والنهوض بما تقدمه من خدمات للسياح والزائرين.

ويأتي ذلك وفق منظومة تعتمد على رفع مستوى الجودة والتوسع في تطبيق الرقمنة والآليات المتعلقة يالتقييم والرقابة، من أجل تقديم تجربة سياحية شديدة التميز والتنوع الذي تتمتع به مصر كوجهة سياحية عالمية، سعياً إلى تحقيق هدف وصول عدد السياح الوافدين إلى مصر إلى 30 مليون سائح.

واستعرض الوزير أيضا موقف بعض مشروعات الوزارة الجاهزة للافتتاح في وقت قريب جدا، ليتم إضافتها إلى رصيد مصر الزاخر من المقاصد التي تتمتع بالجذب السياحي، كما عرض الجهود التي تقوم بها الوزارة في التعاون مع العديد من الجهات المعنية والمهتمة بالترويج لمختلف المقاصد الأثرية والسياحية المصرية، واستثمار التواجد المصري في مختلف المحافل العالمية في هذا الشأن.

ولفت إلى أن الوزارة تقوم في الفترة الحالية بتنفيذ العديد من البرامج التدريبية، التي تهدف إلى تعظيم القدرات ورفع كفاءة كوادر الوزارة في جميع المواقع ضمن خطط استراتيجية التطوير المؤسسي.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status