أعلنت سدايا عن إطلاق المحفظة الرقمية توكلنا والتي يمكن لكافة المواطنين بالمملكة العربية السعودية استخدامها من أجل الاطلاع على الأوراق والمستندات الرسمية الشخصية التي سبق وتم تسجيلها من خلال التطبيق للتسهيل على المواطنين والمتعاملين في الدولة وعلى رأسها الهوية الوطنية للمواطن حامل الجنسية، أو الإقامة إذا كان من الوافدين.

ويمكن تفعيل المحفظة الرقمية توكلنا بعد تسجيل الدخول وتحديث التطبيق على الجوالات الحديثة التي تعمل بنظام الأندرويد أو الآيفون، وتُستخدم المحفظة أيضًا في تمكين المستفيدين من مشاركة البطاقة وتوجد العديد من الخدمات الذكية المتنوعة المتاحة لدى تحديث توكلنا الجديد.

 المحفظة الرقمية توكلنا

عقب الانتهاء من التسجيل في تطبيق توكلنا يمكن الاستفادة من جميع الخدمات المتاحة من خلاله سواء أكانت خدمات تعليمية أو الصادرة عن المؤسسات الحكومية المختلفة في السعودية، أما عن آلية استعراض المحفظة الرقمية توكلنا فيمكن الوصول إليها من خلال الخطوات التالية:

  • الولوج إلى تطبيق توكلنا.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة السر وأيضًا كود التحقق المرئي.
  • النقر على تبويب تسجيل الدخول.
  • ثم اختيار قائمة الخدمات الإلكترونية.
  • الدخول إلى خيار المحفظة الرقمية.
  • ستظهر لك كافة الأوراق الرسمية التي تتعلق بك والمحفوظة لدى التطبيق.
  • النقر على خيار المزيد لاستعراض كافة الوثائق.
  • ويمكن استخدام هذا الخيار في إضافة المزيد من الأوراق أو الوثائق التي يمكن استخدامها في المؤسسات الحكومية أو عبر المنافذ المختلفة.

 المحفظة الرقمية توكلنا

الوثائق الرقمية في تطبيق توكلنا

ويوفر التطبيق مجموعة متنوعة من الوثائق الرقمية للمقيمين والزائرين والمواطنين في السعودية ومن بينها تقديم خدمات العنوان الوطني التي تساعدك في الكثير من المؤسسات، كما يمكن تحديث العنوان الذي سبق وتم تسجيله من خلال البريد السعودي، ويوجد أيضًا لدى التطبيق معلومات عن الجواز الصحي وتسجيل تفاصيل تلقي لقاح الفيروس المستجد وتفاصيل الهوية الرقمية.

كما يمكن عرض شهادة المخالفات العامة من خلال العديد من الوزارات أو الهيئات وعلى رأسها التأمينات الاجتماعية، واستخراج تصاريح اعتمرنا التي تستخدم لدخول الحرمين الشريفين أو تُمكن المعتمر من أداء مناسك العمرة ودخول الروضة الشريفة كما يوجد وثائق تتعلق بالمخالفات المرورية وغيرها من البيانات والوثائق.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status