أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن بدء استقبال طلب التقديم على جائزة زايد للاستدامة وذلك للدورة الخاصة بعام 2024 القادم، حيث تسعى الدولة إلى تكريم الحلول المبتكرة، وتستمر في فتح باب القبول حتى الثاني من شهر مايو 2023 المقبل، لافتةً إلى أن الموقع الإلكتروني للجائزة يستقبل جميع الطلبات من خلال المؤسسات الغير ربحية وغيرها من الفئات.

إذ أشارت، إلى أن الطلاب في المرحلة الثانوية يمكنهم التسجيل في الجائزة كما يستطيع أصحاب الشركات المتوسطة والصغيرة رفع الطلب في الفئات المطلوبة ومن بينها فئة الطاقة والمياه كما يوجد فئتي الصحة والغذاء وأخيرًا المدارس الثانوية على المستوى العالمي.

جائزة زايد للاستدامة

وخلال الدورة الماضية استطاعت آلاف من الطلاب التقديم على جائزة زايد للاستدامة من أكثر من مائة دولة حول العالم، وقد وصلت قيمة الجائزة لثلاثة مليون دولار أمريكي تم توزيعها على الفئات الخمس السابق ذكرها، حيث تحصل الفئة الواحدة على مبلغ 600 ألف دولار أمريكي فقط.

كما أن المدارس الفائزة من شأنها الحصول على مبلغ مالي مُقدر بحوالي مائة ألف دولار كي تستطيع البدء في المشروعات القيمة والجديدة، وفي حال كان لديها مشروعات قائمة على أرض الواقع، فإنه يمكنه البدء في توسيع نطاقه وتطويره لكي يساعد في النمو المستدام.

مراحل التقييم في جائزة زايد للاستدامة

وهناك العديد من المراحل لتقييم المشروعات للفئات المتقدمة للحصول على الجائزة، وهي ثلاث مراحل تبدأ من دراسة الطلب، وذلك للتأكد من توافر جميع شروط الأهلية المطلوبة، بينما المرحلة الثانية خاصة بلجنة الاختيار والتي تضم نخبة من المتخصصين والخبراء في العديد من المجالات، وفي المرحلة الثانية تختار اللجنة الفائزين، ويمكن الاستعلام عن المزايد من التفاصيل من خلال زيارة رابط جائزة زايد.

وعقب الانتهاء من المراحل السابقة، تُعلن اللجنة المختصة عن الفائزين حلال الحفل الذي يُقام سنويًا ويتم من خلاله توزيع جميع الجوائز التي أُطلقت من أجل تخليد إرث الشيخ/ زايد بن سلطان في المجالات الإنسانية والنمو المستدام والحلول المبتكرة، وقد أحدثت على مدار سنوات تأثيرات إيجابية في حياة المشاركين من كافة الجنسيات ومن جميع الدول.

Content Protection by DMCA.com

DMCA.com Protection Status