تابعنا على التليجرام

الموارد البشرية تكشف معنى الدفعة المرفوضة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور

ماذا تعني رسالة الدفعة مرفوضة بالضمان؟

كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن العديد من المعلومات عن برامج الدعم المقدمة من خلالها، لافتةً إلى معنى الدفعة المرفوضة لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور التي ظهرت للعديد من المواطنين وما هي الإجراءات التي ينبغي اتباعها في هذه الحالة لإنهاء المشكلة، وما هو رقم الضمان الموحد أيضًا لسهولة التواصل.

وأكدت، على أن من قام بتقديم طلب اعتراض على الاستحقاق يمكنه الاستعلام عن نتائج الأهلية إلكترونيًا، وفي حال ظهور القبول النهائي عقب دراسة أهلية الضمان الاجتماعي ستظهر من خلال الملف الشخصي المُفعل على البوابة الرسمية للوزارة.

ما معنى الدفعة المرفوضة لمستفيدي الضمان الاجتماعي

ذكرت الوزارة عن طريق الموقع الإلكترونية التابعة لها أن معنى الدفعة المرفوضة للمستفيدين من الضمان الاجتماعي المطور هو مشكلة في الحساب البنكي أو كتابته بشكل خاطئ في الملف الشخصي، وبالتالي لا بد من الرجوع مرة ثانية إلى البنك التابع لك من أجل إنهاء المشكلة أو حلها وبعدها يمكن صرف راتب الضمان بأثر رجعي في حال تأخره لأكثر من شهر.

أهداف نظام الضمان المطور

أكدت الوزارة أن النظام الجديد يختلف عن النظام السابق في تقديم الراتب الشهري إلى الأسر الأشد حاجة في المملكة، دون الالتفات إلى التصنيفات الاجتماعية السابقة، واشتمل على العديد من الأحكام التي تُحقق الاستقلال المالي ودعم الأفراد والرقابة المستمرة على هذا البرنامج لتحقيق أهدافه في أسرع وقت ويمكن معرفة المزيد عن كم سيارة يحق لمستفيدي الضمان المطور.

هل اقدر أسجل في الضمان الجديد؟

نعم، فبعد الاطلاع على معنى الدفعة المرفوضة لمستفيدي الضمان الاجتماعي يمكن المبادرة في التسجيل من خلال الخطوات التي حددتها الوزارة كما يلي:

  • الولوج إلى رابط منصة الدعم والحماية.
  • ثم إنشاء حساب جديد.
  • تعبئة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  • كتابة رقم الجوال.
  • بعد وصول رقم التحقق لا بد من كتابته في الموقع.
  • ثم النقر على خيار توثيق.
  • تسجيل الدخول مرة ثانية إلى المنصة.
  • كتابة كافة المعلومات الشخصية المتعلقة بالفرد المستحق.

أخيراً يتعين الانتظار حتى تنتهي الوزارة من دراسة الأهلية والرد عليك بقبول طلبك أو رفضه، ويمكن الاستعلام عن الحالة عن طريق المنصة.